الارشيف / فن / اليوم السابع

الشركة المتحدة تقدم الفولكلور الشعبى بأفكار مبتكرة فى "الربابة مصرى"..

تستعد الشركة المتحدة لطرح اسكتشات الرسوم المتحركة "الربابة مصري" والذي يقدم فكرة مبتكرة وهي المزج بين الغناء على الربابة والفولكلور الشعبي من ناحية، وطرح موضوعات عصرية متنوعة من ناحية أخرى.

 

 

 

 يقدم "الربابة مصري" موضوعات متنوعة خلال الحلقات من بينها حلقة عن مشروعات حياة كريمة، وحلقة عن اللاعب المصري العالمي ، وحلقة عن العالم الكبير أحمد زويل، إضافة لحلقة بعنوان في القرآن، وحلقة خاصة عن محافظة أسوان، وحلقات متنوعة عن المشروعات القومية المختلفة.

 

يتفرد "الربابة مصري" بفكرة استغلال التراث الممثل في الغناء على الربابة والتي تعتبر جزء من التكوين الثقافي الشعبي في مصر بشكل مختلف عن طريق عناصر عصرية وهي الرسوم المتحركة إضافة لنوعية الموضوعات المطروحة خلال الحلقات. 

 

جدير بالذكر أن الأغاني المقدمة خلال اسكتشات "الربابة مصري" من  أشعار الشاعر الكبير جمال بخيت وألحان عصام دهيمة وأدهم دهيمة وغناء المنشد زين محمود، والمشرف العام على إنتاج "الربابة مصري" إسلام عبد الحكيم ومن إخراج دكتورة زينب زمزم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا