الارشيف / فن / العين الاخبارية

وفاة أسطورة موسيقى الروك تينا ترنر.. والبيت الأبيض ينعاها

توفيت أسطورة موسيقى الروك المغنية الأمريكية تينا ترنر، الثلاثاء، بمنزلها في كوسناخت بالقرب من زيورخ السويسرية بعد صراع طويل مع المرض.

ورحلت المغنية الشهيرة، التي فازت بثماني جوائز غرامي الموسيقية خلال مسيرتها الحافلة، بعمر 83 عاما في مزرعة مساحتها 260 ألف قدم مربع على بحيرة زيورخ، حيث تقيم منذ سنوات.

وأعلن حسابها الرسمي عبر إنستغرام الخبر، إذ جاء في بيان: "بحزن كبير نعلن وفاة تينا ترنر"، مشيرا إلى أن المغنية الأمريكية "تترك وراءها إنجازها الأكبر: أعمالها الموسيقية".


ونعى البيت الأبيض الراحلة، ووصفها بـ"الأيقونة"، معتبرا وفاة تينا ترنر "خسارة هائلة".

وقالت الناطقة باسم البيت الأبيض كارين جان بيار: "هذا نبأ محزن للغاية كانت تينا ترنر أيقونة في مجال الموسيقى".

المغنية الأمريكية التي حصلت لاحقا على الجنسية السويسرية بدأت تستقطب الجماهير منذ ستينات القرن الماضي، وأصدرت أغنيات ناجحة على مدى 5 عقود.

وبدأت ترنر تحقق النجاحات أولا مع زوجها السابق ايك ترنر، ومن ثم كانت لها مسيرة منفردة ناجحة للغاية بعدما طلقت زوجها بسبب تعنيفه لها.

كانت تيرنر واحدة من أكثر الفنانين نجاحًا في العالم، وهي معروفة بموسيقى البوب والروك ومن أشهر أعمالها: "Proud Mary" و"Nutbush City Limits" و"River Deep وMountain High.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا