الارشيف / فن / العين الاخبارية

نجوم العالم يتألقون على سجادة "كان".. وجين فوندا تخطف الأنظار (صور)

شهد ختام مهرجان كان السينمائي في دورته الـ76، والذي أقيم السبت، حضور نخبة كبيرة من نجوم السينما العالمية.

واستوقفت إطلالات النجمات على السجادة الحمراء عدسات المصورين، كما منحت مداعبات النجوم الكبار ليلة الختام سحرا خاصا.

وضمت قائمة حفل الختام، النجمة صاحبة المسيرة الفنية الرائعة " جين فوندا" والتي كان ظهورها لافًتا، وقد استقبلها الجمهور بحفاوة بالغة منذ نزولها من السيارة، وطلب المعجبون التقاط الصور معها والحصول على توقيعها.


ومن أبرز المشاركين في ختام الدورة 76 من مهرجان كان السينمائي أيضا بجانب جين فوندا، المخرج الشهير كوينتين تارانتينو، ودانييلا بيك، كما ظهر الفنان جون سي رايلي، والنجم أورلاندو بلوم، والممثلة الفرنسية من أصل جزائري ليلى بختي، والمخرج الياباني هيروكازو كوريدا، والممثل والمنتج روجر كورمان، والممثل الكوري سونغ كانغ هو، وإيفا لانجوريا، وغيرهم من الفنانين الذين يمتلكون قاعدة جماهيرية عريضة.


 وكانت فعاليات مهرجان كان السينمائى رقم 76، انطلقت في الفترة من 16 إلى 27 مايو 2023، ومنح المهرجان النجم مايكل دوجلاس السعفة الذهبية الفخرية، وذلك تقديراً لمسيرته الممتدة، بالإضافة إلى مشاركته في السينما


وشهد حفل الافتتاح عرض عرض الفيلم التاريخي "Jeanne du Barry"، ويجسد في أحداثه شخصية لويس الـ15 النجم جوني ديب، والذي أحدث ظهوره في المهرجان ضجة واسعة، لاسيما وأنه يعد الظهور الأول بعد انتصاره في ساحة القضاء على طليقته آمبر هيرد.


وتميزت الدورة 76  بأنها منظمة دون أي إجراءات احترازية خاصة بمواجهة تفشي فيروس ، بعكس آخر 3 دورات للمهرجان.

وتصدرت الملصق الرسمي لهذه الدورة الفنانة الفرنسية كاثرين دينوف، بصورة ملتقطة لها من كواليس تصوير "La Chamade" في عام 1968 بشاطئ بلدة بامبولون.


وترأست  هذه الدورة من مهرجان كان السينمائي الألمانية إيريس كنوبلوك، وهي أول امرأة تتولى إدارة هذا الحدث منذ انطلاق فعالياته للمرة الأولى في سنة 1939، فيما ترأس المخرج السويدي روبن أوستلند لجنة تحكيم المسابقة الرسمية.





ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا