الارشيف / فن / صحيفة اليوم

" الخضراء".. انطلاق المنتدى والمعرض البيئي الأول في

افتتح رئيس جامعة الملك فيصل د محمد بن عبد العزيز العوهلي، أعمال المنتدى والمعرض البيئي الأول تحت شعار "طاقة متجددة لبيئة أفضل" والذي تنظمه الجامعة بالتعاون مع جمعية آفاق خضراء البيئية، بمدينة .

وأوضح رئيس الجامعة راعي المؤتمر، خلال كلمته، أن المنتدى يأتي ضمن حرص جامعة الملك فيصل ومشروعاتها العلمية والخدمية على مواكبة إطلاق سمو ولي العهد -حفظه الله- مبادرتي "السعودية الخضراء" و"الشرق الأوسط الأخضر"، واللتين تهدفان إلى تحسين جودة الحياة، وحماية الأجيال المقبلة، وزيادة المساحة الخضراء، وزيادة اعتماد المملكة على النظيفة، وخفض أثر الانبعاثات الكربونية، والتصدي لعوامل تغير المناخ.

وأضاف أن هذا التوجه الوطني يعزز أهمية هوية جامعة الملك فيصل المؤسسية، التي اتخذتها للإسهام في تحقيق الأمن الغذائي والاستدامة البيئية، وتقديم إسهامات وطنية متصلة بمنظومة الطاقة المتجددة من خلال كليات الجامعة ومراكزها البحثية.

نهضة بيئية تشهدها المملكة

أكد عميد كلية العلوم الزراعية والأغذية ورئيس اللجنة المنظمة للمنتدى د. أحمد بن سعود السقوفي، أهمية المنتدى في تسليط الضوء على جهود المملكة الرائدة في التصدي للتغير المناخي، ولإبراز جوانب النهضة البيئية التي تشهدها المملكة والتعريف بأهم الإنجازات في مجال الطاقة المتجددة، ولعرض المزايا البيئية والصحية والاقتصادية للطاقة المتجددة.

8 جلسات علمية

تستمر أعمال المنتدى على مدى يومين، ويتضمن 8 جلسات علمية يشارك فيها عدد من العلماء والخبراء والمختصين من مختلف الجهات والقطاعات الحكومية والخاصة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا