الارشيف / فن / صحيفة اليوم

"بنان".. 3 ورش يومية تثري تجربة زوار معرض الحرف اليدوية في

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

يتيح المعرض المصاحب للأسبوع الدولي للحرف اليدوية "بنان"، الذي تنظمه هيئة التراث في الفترة من 6 إلى 12 يونيو الجاري، في واجهة ، تجربة فريدة للزوار، للاستفادة من المحتوى التوعوي من خلال ورش العمل المتخصصة في مجالات حرفية متنوعة، لتمكينهم من ممارسة بعض الحرف التقليدية.

يقدم المعهد الملكي للفنون التقليدية بالتعاون مع الهيئة، 3 ورش عمل في مجال الحرف اليدوية؛ مثل المشغولات اليدوية والجلدية والفخارية وغيرها، تسهم من خلالها في سرد قصص الأعمال الفنية التقليدية.

معرض الحرف اليدوية

توفر ورش العمل لزوار معرض "بنان" فرصة المشاركة فيها بنشاط فني جماعي، للتعرف على أساسيات حفر نقوش الأبواب النجدية التقليدية يدوياً على الخشب، ونقوش القط العسيري التقليدية على الفخار، وكذلك المستوحاة من بيوت التاريخية على الجبس.

وستتواصل ورش العمل الثلاث؛ الحفر على الخشب، الطين، الجبس، طوال فترة المعرض من الساعة 5 إلى 11 مساءً.

معرض الحرف اليدوية - اليوم
معرض الحرف اليدوية - اليوم

وتسعى هيئة التراث من خلال الفعالية الدولية إلى تسليط الضوء على الحرف اليدوية، ودعم وتمكين الحرفيين، وإبراز أهم العادات والتقاليد ، إلى جانب التعريف بالتراث الثقافي الغني للمملكة، وتطويره، ونقله للأجيال المقبلة، إضافة إلى توفير منصة للحرفيين لعرض مهاراتهم وإبداعاتهم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا