الارشيف / فن / صحيفة اليوم

"الثقافة" و"هدف" يدعمان تعزيز التدريب والتوظيف في القطاع الثقافي

  • 1/2
  • 2/2

وقعت وزارة الثقافة، اليوم الأربعاء، اتفاقية تعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف"، لتنمية رأس المال البشري في الثقافة والفنون وتعزيز التعاون والمواءمة في مجالات العمل المشتركة المتعلقة، بدعم التدريب والتوظيف في القطاع الثقافي.

وجرت مراسم التوقيع في مدينة ، حيث مثّل وزارة الثقافة نائب الوزير حامد بن محمد فايز، بينما مثّل الصندوق تركي بن عبد الله الجعويني بصفته المدير العام.

تعزيز التوطين في الثقافة

تضمّنت الاتفاقية التعاون المشترك في عدّة مجالات من أبرزها؛ إطلاق مبادرات تدعم الكوادر الوطنية وتعزز الاستدامة المهنية للممارسين والهواة وروّاد الأعمال في مختلف المجالات الثقافية، وتحفّز القوى العاملة في تبنّي أنماط العمل الحديثة في العديد من المهن الثقافية، إضافةً إلى عقد ورش عمل مع الجهات المعنيّة؛ للتعريف بالبرامج والمبادرات الداعمة لتوطين قطاعات الثقافة والفنون، وتنظيم لقاءات وظيفية دورية من أجل تعزيز التوطين، وتحقيق الاستقرار الوظيفي في نطاق العمل الثقافي.

وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز الشراكات مع مختلف القطاعات الحكومية والخاصة وغير الربحية، بهدف تعزيز توطين القطاع وإمداده بالكوادر المؤهلة والمدربة، إلى جانب دعم عجلة التوطين وتحقيق الاستدامة الوظيفية والإسهام في بناء منظومة اقتصادية ترتكز على مشاركة أبناء وبنات الوطن في مختلف مجالات وأنشطة سوق العمل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا