الارشيف / فن / ليالينا

صور حفل افتتاح الدورة الثانية من مهرجان الأفلام الأوروبية في

شهدت العاصمة حفل افتتاح مهرجان الأفلام الأوروبية، والذي بدأ دورته الثانية في حفل الافتتاح أمس بعرض الفيلم الألماني أخوات متباعدات Sister Apart، من إخراج دافني تشاريزاني.

وحضر حفل افتتاح الدورة المهندس عبدالله آل عياف، رئيس هيئة الأفلام السعودية، وعبد الإله الأحمري، مؤسس شركة الصور العربية للترفيه، وباتريك سيمونيه، سفير الاتحاد الأوروبي لدى المملكة العربية السعودية.

تفاصيل افتتاح مهرجان الأفلام الأوروبية

افتتح باتريك سيمونيه الحفل بكلمة كشف خلالها عن رؤيته الخاصة لأهمية السينما والفنون في تسهيل التبادل الثقافي بين الدول الأوروبية والمملكة العربية السعودية، لافتاً إلى أن هذا ما يعمل المهرجان بالفعل على تحقيقه من خلال عرض مجموعة من الأفلام من مختلف الدول الأوروبية.

من جانبه، أكد عبد الإله الأحمري فخره باستمرار مهرجان الأفلام الأوروبية في دورته الثانية، واصفاً إياه بأنه خطوة هامة في إثراء صناعة السينما بالمملكة عن طريق التواصل مع جهات مختلفة في الصناعة حول العالم والاستفادة منها.

تابع مؤكداً أن السينما السعودية رغم حداثة التجربة لديها من الطموحات والإمكانات ما يؤهلها لتصدر مكانة متميزة عالمياً في المستقبل القريب.

فعاليات حفل افتتاح مهرجان الأفلام الأوروبية

خلال الفعاليات، أعربت ستيلا شيرير، الملحق الثقافي بالسفارة الألمانية، عن سعادتها بكون افتتاح المهرجان هو فيلم ألماني، وتابعت حديثها موجهةً الشكر لإدارة المهرجان على جهودهم لخروجه بهذا الشكل المشرف والاحترافي.

فيما أكدت الممثلة زبيدة بولوت، بطلة فيلم الافتتاح الذي يُعرض بعنوان "أخوات متباعدات"، على عميق سعادتها بعرض الفيلم بالمهرجان وبالمملكة العربية السعودية، كاشفةً عن أمنيتها بأن تصل رسالة الفيلم للحضور.

وقدمت الحفل الممثلة والكاتبة والمخرجة السعودية سمر ششة، بحضور عدد كبير من الشخصيات البارزة في صناعة السينما السعودية وخارجها؛ منهم ريم العلي، محمد الشهري، عاصم العواد، صالح الفوزان، محمد حفظي، فهد العتيبي، ياسين غزاوي، إيمان بكر يونس، وأحمد باعقيل.

جدير بالذكر أن جميع الأفلام والفعاليات الجانبية للمهرجان تُعرض في دار عرض فوكس سينما بصحارى مول، حيث يأتي المهرجان وفعالياته الجانبية برعاية فوكس سينما. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ليالينا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ليالينا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا