فن / سيدتى

خالد الصاوي: الفن المصري ترتيبه الثالث على العالم بعد أمريكا والهند ()

أكد الفنان خالد الصاوي أن الفن المصري قادر على التواجد والمنافسة رغم الظروف الاقتصادية الصعبة، وأشار إلى أن الدول التي تنتج أعمالاً فنية تشاهد خارج حدودها تعد على أصابع اليد الواحدة، ومن بينها التي تحتل بإنتاجها الفني المرتبة الثالثة بعد السينما الأمريكية والسينما الهندية.

خالد الصاوي توقف لتقييم المشهد الفني مع ختام موسم المسلسلات المصرية لرمضان 2024، وقال خلال لقائه ببرنامج "الحياة اليوم" الذي تقدمه الإعلامية لبنى عسل:" الفن المصري قادر يسند نفسه ويقف على رجليه رغم الظروف الصعبة اللي إحنا بنمر بيها خاصة إننا معندناش موارد كتير".

تابعي المزيد: خالد الصاوي يطمئن الجمهور على وضعه الصحي عقب أزمته الأخيرة

وتابع خالد الصاوي: "كويس أوي إننا عارفين ننتج ونعمل أفلام سينما، الدول اللي بتنتج أفلام تشاهد خارج حدودها معدودين على أصابع اليد الواحدة، زي أمريكا وانجلترا ومصر وفرنسا والهند".

وأكد: "الفن المصري ترتيبه الثالث على مستوى العالم، بعد أمريكا والهند من حيث كمية الأعمال الفنية اللي بتنتج في وقت إحنا معندناش الإمكانيات الكبيرة، ولكن عندنا طاقات كبيرة وذكاء ونباهة مصرية، ونوع من التعاون لخدمة المسار الفني".

الأعمال السيئة كانت موجودة طوال تاريخ الفن المصري

وأكمل: "إحنا بخير، وإذا كان فيه أعمال وحشة كتير حوالينا، فهذا كان موجود قبل كده ولازم الناس تعرف كده".

وتحدث خالد الصاوي، عن أسباب مشاركته ببطولة «صدفة» قائلاً: "اسم العمل صدفة والبطلة في المسلسل اسمها صدفة، وحاجات كثيرة في المسلسل بتحصل صدفة، لكنها بتطلع مش صدفة، في كل حاجة مترتبة وهو ما شدني للعمل".

وأكد الصاوي أنه يحرص في السنوات الأخيرة على انتقاء أعماله بعناية من خلال التعاون مع مخرجين وكتاب مميزين، وكشف عن شغفه بالتحضير للشخصيات المعقدة على غرار «صدفة»، قائلاً: إنه يعتمد نهجاً خاصاً في تحضير الشخصيات التي يجسدها، إذ يقوم بكتابة خلفية تفصيلية لها تتضمن نشأتها وتربيتها وعلاقاتها، حتى لو لم تظهر هذه التفاصيل على ، موضحاً أنها تنعكس عليه أثناء تجسيد الشخصية.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي ».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا