الارشيف / فن / سيدتى

القائمة الكاملة لجوائز أيام الصناعة في مهرجان "مالمو للسينما العربية"

اختتم برنامج "أيام مالمو لصناعة السينما" فعالياته بإعلان القائمة الكاملة لجوائز المشروعات المتنافسة على منح الدعم والتطوير في الأقسام المختلفة، والتي جاءت كالتالي:

جائزة منصة ما بعد الإنتاج، والتي تقدم خدمات إنتاجية بقيمة ١٠،٠٠٠ دولار أمريكي مقدمة من أمبينت لايت لفيلم "سيلڤيت" إخراج مينا نبيل إنتاج فادي عطاالله، وخدمات إنتاجية بقيمة ١٠،٠٠٠ دولار أمريكي مقدمة من أمبينت لايت لفيلم "لم تكن وحيدة" إخراج حسين الأسدي وإنتاج هوما غوبتا.

جائزة تصميم ومكساج صوت بقيمة ١٥،٠٠٠ دولار أمريكي مقدمة من يونيسون ستوديو لفيلم "نافذة على السماء" إخراج سارة عبيدي إنتاج إبتسام لعبيدي.

جائزة نقدية بقيمة ٥٠٠٠ دولار أمريكي مقدمة من أماجينيريوم لفيلم "نافذة على السماء" إخراج سارة عبيدي إنتاج إبتسام لعبيدي.

جائزة تصحيح ألوان بقيمة ٢٠،٠٠٠ دولار أمريكي مقدمة من بيكتشرز لفيلم "نافذة على السماء" إخراج سارة عبيدي إنتاج إبتسام لعبيدي.

جائزة توزيع عالمية تبدأ من ٣٠،٠٠٠ دولار أمريكي مقدمة من ماد سولوشينز لفيلم "نافذة على السماء" إخراج سارة عبيدي إنتاج ابتسام لعبيدي.
تابعي المزيد: عرض فيلم هجان بمهرجان مالمو للسينما العربية بحضور السفيرة في ستوكهولم

وفي فئة تطوير الأفلام الطويلة

جائزة المعهد السويدي للأفلام ١٥٠،٠٠٠ كرون سويدي لمشروع "نركض مع الوحوش" للمخرجة ليلى بسمة والمنتجة نتاليا باڤلوف.

جائزة الهيئة الملكية الأردنية للأفلام بقيمة ٥،٠٠٠ دولار أمريكي للمشروع "تكلّم" للمخرج نجيب كثيري والمنتج أيان هنري.

جائزة تطوير سيناريو بقيمة ٥،٠٠٠ دولار أمريكي مقدمة من سرد - مريم نعوم للمشروع "خلف الأبواب المغلقة" للمخرجة هند فخرو والمنتجة سيندي لي تمبليير.

جوائز الأفلام القصيرة

جائزة فيلم اسكونة ٣٠،٠٠٠ كرون سويدي لمشروع "مكان آخر" إخراج إسراء الكوغالي هاغستروم.

جائزة كنانا فيلم ٣٠،٠٠٠ كرون سويدي كاش وخدمات استشارية بقيمة ٢٠،٠٠٠ كرون سويدي لمشروع "مكان آخر" إخراج إسراء الكوغالي هاغستروم.

صندوق دعم الأفلام في مرحلة الإنتاج

ويعد صندوق دعم الأفلام في مرحلة الإنتاج أحدث إضافة للمبادرات التي تقدمها أيام مهرجان مالمو لصناعة للسينما العربية إلى جانب صناديق الدعم في مرحلتي التطوير وما بعد الإنتاج.

ومن جانبه قال محمد قبلاوي، المؤسس والمستشار الفني والتنفيذي للمهرجان وأيام الصناعة: "يسعدنا جداً أن نعلن عن صندوق دعم الإنتاج؛ لأنه يمثل فرصة لفتح آفاق سينمائية جديدة"، وأضاف: "صندوق دعم الإنتاج ليس مجرد دعم مادي أو خدماتي، بل هو واحد من الأهداف الأساسية التي يسعى المهرجان لتحقيقها دائماً وهي تقوية الإنتاج المشترك بين السويد والعالم العربي".

فيما كشف المهرجان عن فتح باب التسجيل لصناديق دعم مشاريع الأفلام في مرحلة التطوير، الإنتاج، ومرحلة ما بعد الإنتاج كجزء من أيام الصناعة التي ستقام في مالمو في الفترة ما بين 23 و 26 أبريل المقبل.

صندوق دعم الإنتاج الجديد يقدم دعماً مالياً وخدمياً لصانعي الأفلام لبدء تنفيذ أفلامهم. تقوم هذه المبادرة بتعزيز الإنتاج المشترك بين السويد والعالم العربي، حيث يشترط التقدم وجود شريك سويدي مرتبط بالمشروع. بينما صندوق الدعم في مرحلة التطوير يقدم الدعم المالي والعيني لصناع الأفلام الباحثين عن تمويل لتطوير مشاريعهم السينمائية (فقط الروائية الطويلة أو القصيرة).

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي ».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا