الارشيف / الطفل / سيدتى

أسماء بنات على وزن اسم رجوة عروس ولي العد الأردني

  • 1/11
  • 2/11
  • 3/11
  • 4/11
  • 5/11
  • 6/11
  • 7/11
  • 8/11
  • 9/11
  • 10/11
  • 11/11

 مصدر  الصورة الرئيسية من المكتب الإعلامي للملكة رانيا

ينظر العالم اليوم إلى زفاف ولي العهد الأردني، الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، على الآنسة رجوة آل سيف، في قصر زهران التاريخي بالعاصمة "عمّان"، هذه الفتاة الأنيقة التي خطفت قلب الأمير، بسحرها الذي يتطابق مع اسمها، ويعني التمني والأمل والتفضل ويقال إنه طلب بطريقة مهذبة لفعل إيجابي طيب وأفضل أنواع الرجاء هو الرجاء للمولى عز وجل وهو عكس اليأس والإحباط.
اختارت لكم "سيدتي وطفلك" أسماء بنات عربيات على وزن اسم رجوة عروس ولي العهد الأردني، والتي تحمل الكثير من معاني الصدق والعفة والأخلاق الحميدة، لتختاري ما يناسبك منها لابنتك التي تلدينها في هذا اليوم المميز.

تعرّفي إلى المزيد: أسماء بنات مميزة ونادرة

بدوى

بدوى: الفتاة ذات الأخلاق العالية


اسم بنات يعود أصله، إلى البدو هم سكان البادية الرعاة الرحل الذين يسكنون الخيام وبيوت الشعر ويعيشون على رعي الإبل والماشية ويتنقلون من مكان لآخر طلباً للماء والكلأ، ويتميزون بالأخلاق الحميدة، التي اشتهر بها العرب، لذلك أطلق الاسم على الفتاة ذات الأخلاق العالية.

أروى

(الجمع: أراوي)، هو اسم عربي، يعني ضأنَ الجبل، أُنثى الوعل، وقد قصدت به العربُ الفتاة الجميلة المنظر، الممشوقة القوام، التي تتميز بجيد طويل وخصر نحيل.

تمرة

تمرة: وهي ما نضج من ثمر النخيل


وهي ما نضج من ثمر النخيل، وتشتهر به دول الخليج العربي، له فوائد لا تعد ولا تحصىـ لذلك سميت به الفتاة، التي يرجى منها جميع الفضائل في المستقبل.

جمرة

الجَمْرَةُ بفتحٍ فسكونٍ اسم يعني النار المُتَّقِدَة وإذا بَرَدَ فهو فَحْمٌ جَمْرٌ، والجَمَراتِ التي يُرْمى بها في مِنًى، ويقال الجَمْرَةُ القومُ، أي انضمُّوا فصاروا يَداً واحدةً ولم يُحَالِفوا غيرهم، على أحرِّ من الجَمْر: في غاية الشّوق، لا يقوى على الانتظار.

حورا

حورا: امرَأة اشتَدَّ بَيَاض بياض عَيْنَيْها مَعَ سَوَادِ سَوَادِهِمَا


حورا صفة مشبهة تدل على الثُبوت، فعندما يُقال امرَأة حَوراء، أي امرَأة اشتَدَّ بَيَاض بياض عَيْنَيْها مَعَ سَوَادِ سَوَادِهِمَا، أما عندما يُقال الحَوراء من النساء فيقصد البيضاء منهن ولا يُقصد حَوَرُ عينيها.

ذروة

الذروة أو نقطة التحول (مشتقة من اليونانية وتعني «الدرج» أو «السلم» وهي تعتبر نقطة التحول في العمل السردي في الأدب، كما أنها أعلى نقطة توتر درامية في الأحداث، أو الوقت الذي تبدأ فيه الأحداث بتقديم الحلول.

زهرة

زهرة: منْ تتصف بالجمال والحسن


زهرة هو اسم علم مؤنث من أصل عربي، خفيف يبعث البهجة. وهو الزهرة المعروفة والنضارة والبهجة. أو هو مرخم زهراء ويلفظونه زَهّورة. ومعناه هو من تتصف بالجمال والحسن.
وتأتي بمعنى الكوكب نسبة إلى كوكب الزهرة وهو من أحد كواكب المجموعة الشمسية.

رضوة

رضوة هو اسم علم مؤنث من أصل عربي، ومعناه هو الأصيلة، ذات المجد العريقة في الشرف، وهو مأخوذ من الرضا أي القناعة بالقسمة والنصيب. كما أن هناك جبلاً في قرب ينبع يحمل اسم رضوة، وله صيغة أخرى في الكتابة، وهو رضوى.

سدرة

سدرة: جمع سدر و «سدرة المنتهى» هي شجرة من أشجار الجنة


يأتي اسم سدرة بحسب المعجم بأكثر من معنى وهي: شجرة النبق، أو ورق الشجرة
أي جمع : سدر و «سدرة المنتهى» هي شجرة من أشجار الجنة.

شمرة

نبات أصفر الزهر أخضر الحب له فوائد طبية، بسبب غنى الشمر بالعناصر الغذائية والمعادن والفيتامينات المختلفة، فإنه يحمل فوائد عديدة وهامة للجسم، منها تعزيز صحة جهاز الدوران، واحتواؤه عل الألياف الغذائية، البوتاسيوم، حمض الفوليك، فيتامين ج وفيتامين ب6، فالبنت التي تسمى به هي فتاة تتسم بالخصوبة والنبات الصالح.

ضمرة

ضمرة: وهي المرأة الهضيمة البطن


وهي المرأة الهضيمة البطن، الحسناء النحيلة القوام، ويقال والضامر: القليل اللحم الرقيق، والضمار: ضد العيان وهو ما أضمره الانسان، وقد سمت العرب ضمرة وضمير.

فدوى

الاسم مشتق من (فداء)، ومن معانيه فك الأسير، والمنقذة. يقال: "أفديك بنفسي" أي أبديك عنها، ويعني نكران الذات والتضحية، وفدوى هي المنقذة التي تفدي غيرها، أي أنه يرمز إلى العطاء.

قدوة

قدوة: هو المثال الذي يُقتدى به


هو المثال الذي يُقتدى به، الأمثولة، الأسوة، وتوصف به المرأة الناجحة، والتي تحقق أهدافها، وتكون محط أنظار من حولها، يتطلعون ليكونوا مثلها.

عمرة

نُسُكٌ كالحج، ليس له وقتٌ معيَّن ولا وقوف بعرفة. والجمع : عُمَرٌ. و العُمْرةُ أَن يدخُل الرجلُ على امرأَتَه فى بيتِ أَهلِها.

ثمرة

ثمرة: اسم بنت، وأصله عربي. ويعني الغذاء, النتاج, النسل


ثمرة اسم بنت، وأصله عربي. ويعني الغذاء, النتاج, النسل, الأولاد, وقيل ثمرة القلب أي المحبة والمودة. وهي حَمْلُ الشجر، ونتائج التعب والجهد، والفاكهة، كما أن ثمرة اللسان هي طرفه، أما ثمرة الصَّبر فهي الظَّفَر.

غدوى

مصدر غداً، وهي وقت ما بين وطلوع الشَّمس "{يُسَبِّحُ لَهُ فِيهَا بِالْغُدُوِّ وَالآصَالِ}: أي أوائل النهار وأواخره"، وقد قصد العرب بكلمة غدوى من إطلاقها على الفتاة، أي التي ستطل بهيئة مختلفة غداً.

مروى

مروى: هو من أسماء البنات ويعني المشرب والمنهل


هو من أسماء البنات ويعني المشرب والمنهل، كما أنه يتم إطلاقه على مكان في البادية، والجمع منه مراو، وهي القناة التي يسقى بها الزرع، وهذا الاسم يدل على النقاء والجمال والقوة، يطلق على واحة تسمى “المرو” والمروة هو جبل مكانه في مكة المكرمة، كذلك فهو نبات عطر.

هدوة

اسم مأخوذ من هدى ويعني الصلاح والتقوى والبعد عن الطريق الضال، وله معنى آخر مستوحى من الهدوء ويقصد به الرقة والنعومة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا