الارشيف / سيارات / العين الاخبارية

الوضع الداخلي بإسرائيل يهيمن على لقاء هرتسوغ وبلينكن

هيمن الوضع الداخلي في إسرائيل على اجتماع الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ مع الخارجية أنتوني بلينكن.

لقاء هرتسوغ وبلينكن وهو الرابع منذ تولي الرئيس الإسرائيلي منصبه، حيث التقيا على انفراد، وبعد ذلك عقدا اجتماعا موسعا بمشاركة الوفدين. 

وقال هرتسوغ : "رأيت تعليقاتكم بشأن الوضع الداخلي الإسرائيلي، وبالطبع الجدل الدستوري الذي أعقب ذلك في الرأي العام الإسرائيلي، وهو الأمر الذي كرست بشدة لمحاولة حله أو الوصول إلى مسار حوار داخلي".

وأضاف: "كما قلت بشكل صحيح هذه قضية تتطلب إجماعًا واسعًا وهي قضية تناقش العديد من الديمقراطيات، ونحن ديمقراطية نابضة بالحياة".

وتابع: "في نهاية المطاف يتعين علينا حل مشكلاتنا وديًا وداخليًا، كما ينبغي للمجتمعات والدول أن تفعل ذلك ، وهذا هو محور تركيزي الرئيسي هذه الأيام بالذات". 

ومن جهته، قال وزير الخارجية الأمريكي: "لقد أجريت محادثات جيدة للغاية مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، ووزير الخارجية إيلي كوهين، لكن من دواعي سروري بشكل خاص أن أكون قادرًا على قضاء بعض الوقت معك، وأود ببساطة أن أقول كم نقدر قيادتك، ووضوح صوتك عندما يتعلق الأمر بالعمل على تهدئة التوترات بين المجتمعات، ووضوح صوتك عندما يتعلق الأمر بإيجاد طريقة جيدة للمضي قدمًا تبني إجماعًا حول مسألة الإصلاح القضائي".

ويزور بلينكن إسرائيل والضفة الغربية في إطار جولة شرق أوسطية استهلها بمحادثات في الأحد الماضي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا