الارشيف / اقتصاد / العين الاخبارية

وزيرة إيرلندية: سنعمل مع للتوصل إلى اتفاق طموح في COP28

أكدت وزيرة الدولة الإيرلندية للتعليم الخاص والإدماج سعي بلادها للعمل مع دولة من أجل التوصل إلى اتفاق طموح في COP28.

وقالت جوزيفا ماديجان في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات (وام) خلال زيارة رسمية لدولة الإمارات: "ماضون قدما في دعم دولة الإمارات في مساعيها لإنجاح الدورة الثامنة والعشرين لمؤتمر الأطراف في ضوء الالتزام الذي أعلنه الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الإماراتي الرئيس المعيَّن لمؤتمر الأطراف COP28 بشأن إعطاء الأولوية لتفادي تجاوز ارتفاع درجة حرارة الأرض مستوى 1.5 درجة مئوية".

وأكدت الوزيرة أن أيرلندا ملتزمة بدعم قمة المناخ (COP28) والجهود ذات الصلة لدفع جهود العمل المناخي ومكافحة التغير المناخي.

وأشارت إلى أن وفدًا رفيع المستوى ضم رئيس وزراء إيرلندا حضر قمة المناخ (كوب 27) في في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، متوقعة أن يحضر وفد إيرلندي مماثل الدورة الثامنة والعشرين لقمة المناخ في دولة الإمارات.

وقالت: “نعتقد أن الدول المتقدمة تقوم بدور قيادي حيوي في تحقيق نتائج كوب 27 .. وأضافت: ”يركز العمل الدولي المتعلق بالمناخ في إيرلندا على مساعدة البلدان والمجتمعات المعرضة للخطر.. نحن بصدد مضاعفة تمويلنا المتعلق بالمناخ بأكثر من الضعف بحلول عام 2025 ونشرنا مؤخرًا خارطة طريق حول مجالات تركيزنا".

وحول التعاون الإيرلندي الإماراتي في الأمم المتحدة، قالت ماديجان: “كان شرفًا لإيرلندا أن تعمل في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة في عامي 2021 و2022 وأن تتعاون مع دولة الإمارات العام الماضي في العديد من المجالات ذات الاهتمام المشترك”.. مؤكدة عزم بلادها تعزيز علاقاتها مع دولة الإمارات العربية المتحدة التي شهدت زخما كبيرا في السنوات الأخيرة حيث يقيم أكثر من عشرة آلاف مواطن إيرلندي في دولة الإمارات مع زيادة عدد المواطنين الإماراتيين المقيمين في إيرلندا لأغراض الدراسة.

وبصفتها وزيرة الدولة الإيرلندية للتعليم الخاص والدمج عبرت عن فخرها بالمساهمات التي قدمها ما يقرب من 3000 معلم إيرلندي بقطاع التعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ونوهت جوزيفا ماديجان بالتطور الكبير الذي تشهده العلاقات التجارية والاستثمارية الثنائية بين البلدين في العقدين الماضيين بدعم من الرحلات الجوية المتبادلة بينهما. وأوضحت أن كانت أيضا أحد العوامل الرئيسية في تعزيز العلاقات الثنائية القوية ولا تزال محركًا مهمًا لها.

,تعمل دولة الإمارات على إدارة منظومة عمل مبتكَرة متعددة الأطراف لتحقيق توافق عالمي خلال استضافتها لقمة COP28. يعقد الحدث في دولة الإمارات في مدينة إكسبو دبي خلال الفترة من 30 نوفمبر/تشرين الثاني إلى 12 ديسمبر/كانون الأول 2023.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا