الارشيف / اقتصاد / دوت الخليج

15.6 مليار دولار مساعدة من صندوق النقد لأوكرانيا

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

462f1ede01.jpg

انت تتابع خبر15.6مليار دولار مساعدة من صندوق النقد لأوكرانيا والان مع التفاصيل


رياض - احمد صلاح - كشف صندوق النقد الدولي مساء الثلاثاء انه كان قد توصل إلى اتفاق مع الحكومة الأوكرانية حول خطة مساعدة بقيمة 15.6 مليار دولار.

وأوضح صندوق النقد الدولي في بيان أن الخطة من شأنها أن تتيح "دعم الانتعاش الاقتصادي التدريجي مع تهيئة الظروف لنمو طويل الأجل في سياق إعادة الإعمار في مرحلة ما بعد النزاع" ومسار انضمام أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبي.

وأوضح المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، إن الولايات المتحدة الأمريكية، والدول الأوروبية عازمة على منع أي مفاوضات سلام بشأن أوكرانيا، على عكس روسيا والصين.المتحدث باسم الكرملين بيّن ، "إنهم ببساطة لا يسمحون لكييف حتى بالتفكير (في ذلك)".

وكشف بيسكوف في تصريح صحفي يوم الثلاثاء: "واشنطن، وعواصم أوروبية، ولكن بالدرجة الأولى واشنطن، تغمرها بالرغبة في عدم السماح، تحت أي ذريعة، بالدخول في محادثات سلام".

وفي وقت سابق صرح منسق الاتصالات الاستراتيجية بالبيت الأبيض، جون كيربي، بأن واشنطن تنظر في دعوات محتملة غير مقبولة لهدنة في أوكرانيا عقب الاجتماع المرتقب بين الرئيسين الروسي والصيني.

وقال كيربي إنه "إذا أدى هذا الاجتماع إلى أي دعوة لهدنة، فسيكون ذلك غير مقبول".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة دوت الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من دوت الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا