الارشيف / اقتصاد / الطريق

تعلن انتهاء 95% من أعمال قاعات المتحف المصري الكبيراليوم السبت، 1 أبريل 2023 02:04 مـ

أعلنت وزارة والآثار في بيان لها منذ قليل، عن الانتهء من 95% من أعمال قاعات المتحف المصري الكبير وأيضا البهو الداخلي والدرج العظيم، مؤكدة على ضرورة الالتزام بالتوقيتات المحددة للانتهاء من جميع الأعمال بالقاعة وبالمتحف ككل.

وجاء ذلك خلال جولة تفقدية لـ أحمد عيسي السياحة والآثار للمتحف المصري الكبير، وذلك لمتابعة آخر مستجدات العمل والموقف التنفيذي لما تبقى من أعمال به، وذلك بحضور اللواء عاطف مفتاح المُشرف على مشروع المتحف المصري الكبير والمنطقة المحيطة به، وبعض قيادات المجلس الأعلى للآثار.

أعمال البهو الزجاجي بالمتحف المصر الكبير

وتفقد الوزير خلال الجولة البهو الزجاجي بالمتحف حيث تمثال الملك رمسيس الثاني الموجود عند مدخل البهو، والذي يكون في استقبال زائري المتحف.

ومن جهته، استعرض الدكتور الطيب عباس مساعد الوزير للشئون الأثرية بالمتحف المصري الكبير، سيناريو العرض المختلف لقاعات المتحف والذي يدور حول ثلاث موضوعات رئيسية وهي المجتمع والملكية والعالم الآخر بدءا من عصور ما قبل التاريخ وحتى العصر اليوناني الروماني.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا