الارشيف / اقتصاد / الطريق

703 ملايين دولار حجم التبادل التجاري بين وأستراليا العام الماضياليوم الأحد، 2 أبريل 2023 12:40 مـ

كشف المهندس أحمد سمير التجارة والصناعة، عن وصول قيمة التبادل التجاري بين وأستراليا إلى نحو 703 مليون دولار خلال العام الماضي.

وأشار سمير خلال لقاءه مع سفير بالقاهرة الدكتور أكسل وابنهورست، إلى حرص الجانبين على تكثيف الجهود المشتركة من أجل زيادة معدلات التجارة البينية والوصول بها إلي مستوي العلاقات الثنائية المتميزة.

وبحث الجانبان، سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين مصر وأستراليا، بجانب استعراض تطورات الوضع الاقتصادي العالمي وعدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وأشار الوزير، إلى ارتباط مصر وأستراليا بعلاقات استثمارية وتجارية متميزة من شأنها المساهمة في تنمية كل من الاقتصاد المصري والأسترالي، منوهًا إلى الدور الأساسي للقطاع الخاص في عملية التصدير وكذلك دور الوزارة في تنظيم التجارة الخارجية وتنفيذ الاتفاقيات التجارية الموقعة مع مختلف الدول والتكتلات الاقتصادية الرئيسية حول العالم.

وأوضح سمير، أن اللقاء تناول أيضًا سبل تعزيز الصادرات المصرية من المنتجات الزراعية للسوق الأسترالية التي يعد أهمها الخضراوات الطازجة والفواكه، بجانب تيسير إجراءات الحجر الزراعي على صادرات مصر الزراعية، بالإضافة إلى تيسير استيراد الحيوانات الحية من دولة أستراليا.

ولفت إلى أنه سيجري مع الجانب الأسترالي وكذلك المجلس التصديري للحاصلات الزراعية من أجل تشبيك المصدرين المصريين مع نظرائهم الأستراليين الذين لديهم اهتمام بالاستيراد من السوق المصرية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا