الارشيف / اقتصاد / الطريق

البنك المركزي السعودى يرفع أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطةاليوم الأربعاء، 3 مايو 2023 11:20 مـ

قرر البنك المركزي ، رفع معدل اتفاقية إعادة الشراء "الريبو" بمقدار 25 نقطة أساس إلى 5.75 %، ورفع معدل اتفاقية إعادة الشراء المعاكس "الريبو العكسي" بمقدار 25 نقطة أساس إلى 5.25 %، وذلك اتساقًا مع هدفه في المحافظة على الاستقرار النقدي.

ويأتي هذا القرار عقب إعلان المجلس الاحتياطي الفيدرالي رفع سعر الفائدة على أرصدة الاحتياطي بـ 25 نقطة أساس في اجتماعه الذي عُقد اليوم.

ورفع الاحتياطي الاتحادي الأمريكي، مع نهاية اجتماعه، معدل الفائدة إلى نطاق بين 5% و5.25 %، وهذه هي المرة العاشرة على التوالي التي يرفع فيها الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة منذ مارس 2022.

وقام الفيدرالي، برفع سعر الفائدة 7 مرات في 2022، في اجتماعات خلال أشهر مارس ومايو ويونيو ويوليو، وسبتمبر، ونوفمبر وديسمبر.

ورفع الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، أسعار الفائدة مرتين بواقع 25 نقطة لكل مرة في شهري فبراير ومارس من عام 2023، بينما يتبقى 5 اجتماعات أخرى على مدار العام، وسيكون قرار الاجتماع القادم في 14 يونيو المقبل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا