الارشيف / اقتصاد / صحيفة اليوم

: توفير الوظائف سيكون مدعوما ببرامج للمهارات في المناطق الاقتصادية

أكد الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان ، أن إعلان سمو ولي العهد -حفظه الله- عن 4 مدن اقتصادية خاصة في وجازان ورأس الخير ومدينة الملك عبد الله الاقتصادية بجدة؛ يؤكد استمرار المملكة في استقطاب الاستثمار الأجنبي المباشر، ونقل التكنولوجيا، وجذب المنشآت العالمية في عدة قطاعات اقتصادية، كما نراه في تركيز كل مدينة من المدن على قطاع معين.

وقال "الراجحي" في الجلسة الحوارية لمنتدى الاستثمار في المناطق الاقتصادية الخاصة بالسعودية، بمشاركة وزير المالية وعدد من المسؤولين والخبراء الدوليين: "إن اقتصادنا المحلي لديه أكثر القوى العاملة تنوعاً في العالم".

اقتصاد المملكة العربية

أشار "الراجحي" إلى أن الاقتصاد يعمل فيه 180 جنسية، والمواطنون يشكلون ربع القوى العاملة فيه، لافتًا إلى أن الوزارة بدأت منذ العام 2020م استراتيجية سوق العمل الجديدة التي تركز على تحسين ظروف العمل، وزيادة المشاركة في سوق العمل، والإنتاجية، وجاذبية اقتصادنا للمواهب والكفاءات العالمية.

وأضاف أن توفير الوظائف سيكون في المناطق الاقتصادية، مدعوماً ببرامج لزيادة المهارات والتدريب، إذ ستعامل المنشآت التي تختار أن تنقل أعمالها للمناطق الاقتصادية معاملة متساوية مع المنشآت في الاقتصاد المحلي.

وأكد أن الشركات العالمية؛ سترى بنفسها فوائد الوصول لسوق العمل الثري بالمهارات والكفاءات الوطنية ومستوى تنافسيتها.

وأشار إلى أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ملتزمة بالعمل مع شركائها في الجهاز الحكومي؛ للتأكد من وصول المملكة لأهدافها في استقطاب الاستثمار الأجنبي المباشر، وتحقيق النمو الاقتصادي، من خلال سوق عمل مزدهر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا