الارشيف / اقتصاد / العين الاخبارية

التحول الأخضر.. الحاجة ملحة لمليون ميل إضافي "تحليل"

تواجه الولايات المتحدة مشاكل في شبكات نقل الكهرباء على مسار تحقيق أهدافها المناخية بحلول عام 2050.

وفق تقرير لموقع أويل برايس؛ يتوجب على الولايات المتحدةتوسيع البنية التحتية الحالية لنقل على نطاق وسرعة غير مسبوقين.

مليون ميل إضافي 

التقديرات الحالية تشير إلى أنه ستكون هناك حاجة إلى أكثر من مليون ميل من خطوط الانتقال الإضافية لإعداد شبكة نقل الكهرباء للطاقة المتجددة، مما يعني أن النظام الحالي يجب أن يزيد بمقدار ضعفين أو ثلاثة أضعاف عن حجمه الحالي في غضون عقدين فقط.

وذكرت صحيفة نيويورك تايمز مؤخرا أن شبكة الكهرباء الحالية شيدت على مدى أكثر من قرن من الزمان، وبناء ما يرقى إلى مستوى شبكة طاقة جديدة على نطاق مماثل يعد تحديًا شاقًا.

وتشير الصحيفة إلى أن "الشبكة تحتاج إلى عملية تطوير رئيسية شاملة، الأمر الذي يتطلب استثمارات ضخمة ودعم قوي للسياسة ولكن خطوط الكهرباء وحدها تمثل واحدة من أكبر العقبات التي تحول دون التحول الأخضر للولايات المتحدة. وما يجعل الهدف مستحيلًا عمليًا، هو مسألة الموافقة التي تتضمن عادةً مراجعات منفصلة من قبل كل بلدية وولاية والتي من خلالها سيمر خط كهرباء، بالإضافة إلى مجموعة من الوكالات الفيدرالية".

المراجعة التنظيمية

 وتستغرق المراجعة التنظيمية لمشاريع الطاقة المتجددة للموافقة عليها مدة حوالي 3.5 سنوات في المتوسط ولكن في أكثر من حالة واحدة ، استغرق خط انتقالي واحد أكثر من عقد ليتم الموافقة عليه وفي إحدى الحالات المرعبة بشكل خاص، استغرق مشروع "ترانس ويس 18 عامًا للحصول على الموافقة النهائية. 

ويواجه خط نقل رئيسي آخر وهو مشروع جرين لينك ويست، مجموعة أخرى كاملة من حواجز الطرق حيث يهدف المشروع إلى بناء خط نقل بطول 470 ميلاً يعبر نيفادا بأكملها، بهدف جلب الطاقة النظيفة من منطقة لاس فيغاس في جنوب الولاية إلى رينو في الشمال. 

وعلى الرغم من أن المشروع لا يواجه أي معوقات حكومية ، الأمر الذي من شأنه أن يقصر بشكل كبير من عملية الموافقة البيروقراطية ، إلا أنه واجه تحديات تتمثل في "الماموث الصوفي ، والإبل الأمريكية القديمة"!.

حفريات العصر الجليدي 

ويمر خط الانتقال المقترح مباشرة عبر واحدة من أغنى مناطق البلاد من حفريات العصر الجليدي ولذلك اعترض دعاة الحفاظ على على المشروع . وبينما يثني الكثيرون على الجهود المبذولة لتوسيع البنية التحتية للطاقة النظيفة ، فإنهم يشعرون أن المشروع المقترح تم تطويره على نحو متسرع للغاية، على حساب المنطقة الأحفورية.

ويقول شيري جروثير ، رئيس حماة تول سبرينغز الأحفورية ، لصحيفة الجارديان ، "في بعض الأحيان يمكن أن تتسبب ردود الفعل المفاجئة في حدوث عواقب غير مقصودة ، ونعلم أن هناك عددًا لا يحصى من الحفريات المتبقية هناك، وايضا هناك أدلة على حفريات في كل مكان تحت السطح مباشرة. ويشير جروثير إنه أحد أهم مواقع الحفريات في الولايات المتحدة القارية وربما خارجها وإنه رائع جدًا. 

توتر النشطاء

ويتطلب تحقيق أهداف إزالة الكربون في الوقت المناسب لتجنب كارثة مناخية، مشاريع ضخمة ستؤدي حتماً إلى إزعاج البعض واعتراضهم. 

وظهرت حركات شعبية ضد مشاريع الطاقة النظيفة المختلفة وقد أثار التوسع في خطوط انتقال الطاقة بالفعل انتقادات من مجموعات متباينة مثل اللوبي الخاص بالوقود الأحفوري ، والذي يمتد عبر البلاد ، من نيو إنجلاند إلى صحراء أريزونا.

وتعد الشكاوى ضد هذه المشاريع مفهومة للغاية بشكل عام. ولكن في نهاية المطاف ، يعتبر الوقت جوهريًا ، ويجب تقصير الوقت اللازم لتطوير هذه الأنواع من المشاريع بشكل كبير إذا كان للولايات المتحدة جادة في تحقيق أهدافها الخاصة بالانبعاثات. 

وبشكل عام ، يعد التحول إلى الطاقة النظيفة جهدًا شاقًا يتطلب إعادة تخيل وإعادة بناء غير مسبوق للأنظمة والبنية التحتية الحالية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا