الارشيف / اقتصاد / صحيفة اليوم

الذهب يتراجع مع ترقب اجتماع المركزي وبيانات التضخم

  • 1/2
  • 2/2

تراجعت أسعار الذهب قليلا، اليوم الأربعاء، بسبب الارتفاع الطفيف في عوائد السندات الأمريكية، ومع ذلك يظل المعدن الأصفر حبيس نطاق ضيق من التداولات مع ترقب المستثمرين صدور بيانات التضخم وقرار مجلس الاحتياطي الاتحادي "البنك المركزي " بشأن أسعار الفائدة خلال اجتماعه الأسبوع المقبل.

انخفضت أسعار الذهب في السوق الفورية 0.1% عند 1960.49 دولار للأوقية بحلول الساعة 1340 بتوقيت جرينتش. وتراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.3% عند 1976.50 دولار. وصعدت عوائد السندات الأمريكية لأجل 10 سنوات إلى 3.706%، مما يرفع تكلفة الفرصة البديلة للاحتفاظ بالذهب الذي لا يدر عائدا.

أسعار الذهب

قال ديفيد ميجر مدير تداول المعادن في هاي ريدج فيوتشرز: "ظلت العوائد مرتفعة نسبيا تاركة القليل من الضغط على سوق الذهب".

وأضاف: "من الواضح أن التضخم لا يزال محط التركيز الأساسي لهذه السوق. وفي هذه المرحلة، نتوقع أن يتوقف البنك المركزي الأمريكي مؤقتا عن رفع سعر الفائدة. ومع ذلك، إذا أخذت أرقام التضخم في الارتفاع أكثر فأكثر فيمكن أن تروا تغيرا في التوقعات".

وسيزود تقرير التضخم الأمريكي لشهر مايو المقرر صدوره يوم 13 من الشهر الجاري قبيل انعقاد اجتماع المجلس، المستثمرين بتفاصيل أكثر وضوحا فيما يخص وضع أكبر اقتصاد بالعالم.

ويتوقع المتداولون فرصة نسبتها 77% أن يُبقي المجلس على أسعار الفائدة فيما بين 5 و5.25%، و45% لرفع آخر في يوليو.

وعززت أيضا بيانات قطاع الخدمات الأمريكي الضعيفة التي صدرت في وقت سابق من الأسبوع الجاري التوقعات بأن يتمسك المجلس بقراره بشأن أسعار الفائدة في الاجتماع المقرر الشهر الجاري.

أسعار الفائدة

تتأثر أسعار الذهب بارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية إذ أنها تزيد من تكلفة الفرصة البديلة للاحتفاظ بالذهب الذي لا يدر عائدا.

وذكر جيم ويكوف، المحلل الكبير في كيتكو، في مذكرة أن بيانات من أظهرت أن الصادرات انكمشت بشكل أسرع من المتوقع في مايو، مشيرا إلى اقتصاد عالمي متباطئ قد يعرقل الطلب على المعدن النفيس.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة 0.4% إلى 23.68 دولار للأوقية بينما زاد البلاتين 0.6% إلى 1038.12 دولار وصعد البلاديوم 0.4% إلى 1417.23 دولار.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا