الارشيف / اقتصاد / صحيفة اليوم

ثورة المزارعين تجتاح أوروبا مجددًا.. ماذا يحدث؟

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

تظاهر آلاف المزارعين الإسبان مرة أخرى بمئات الجرارات في العاصمة مدريد، اليوم الأحد، مطالبين بتحسين أسعار منتجاتهم ومنددين بالسياسات الزراعية للاتحاد الأوروبي.
وابتداء من صباح اليوم الأحد، بدأ مزارعون من أقاليم مختلفة فى التوجه نحو مدريد، مما تسبب في مشاكل مرورية.
ومع ذلك، كانت الأجواء سلمية إلى حد كبير، كما أفاد مراسلون من محطة التلفزيون الحكومية آر تي في إي، وقال اتحاد نقابات المزارعين، في بيان، إن المزارعين مهتمون أيضا بتحسين العلاقات بين سكان الحضر وسكان الريف.
يحتج المزارعون بجراراتهم- رويترز

القطاع الزراعي

وتوجه المتظاهرون في بداية الأمر في قافلة بجراراتهم الثقيلة إلى وزارة ومن هناك توجهوا إلى .
وحذر لويس كورتيس من اتحاد نقابات المزارعين، على شاشة التلفزيون، من أن المزارعين سيكثفون احتجاجاتهم مرة أخرى إذا لم تقدم الحكومة حلولا للمشاكل العديدة التي تواجه القطاع الزراعي في البلاد.
ويحتج مزارعون إسبان، مثل العديد من المزارعين في أنحاء الاتحاد الأوروبي، على ظروف اقتصادية صعبة ولوائح صارمة يقول مزارعون إنها تجعل من الصعب عليهم الاستمرار.
يحتج المزارعون بجراراتهم- رويترز

الحكومة الإسبانية

وأغلقت جرارات ومركبات أخرى بشكل متكرر طرقا سريعة وطرقا ومداخل إلى موانئ وأسواق جملة في إسبانيا، التي يُشار إليها أحيانا بأنها حديقة الفاكهة والخضروات في أوروبا.
وقد قدمت الحكومة الإسبانية بالفعل بعض التنازلات في محاولة لاسترضاء المزارعين، لكن المجموعات الزراعية وصفت تلك الإجراءات بأنها غير كافية.
يحتج المزارعون بجراراتهم- رويترز

احتجاجات بولندا

من ناحية أخرى، بدأ مزارعون بولنديون في إغلاق طريق سريع رئيسي بالقرب من الحدود الألمانية للاحتجاج على واردات الغذاء من أوكرانيا ومبادرات الاتحاد الأوروبي المناخية فيما يتعلق بالزراعة.
وذكرت وكالة بلومبرج للانباء اليوم الأحد ، نقلا عن إذاعة راديو تسيت، أن الشرطة تقوم بتحويل حركة المرور بعيدا عن الطريق السريع أيه 2، الذي يربط بين وارسو وبرلين.
ويُذكر أن مزارعين ينظمون منذ أشهر احتجاجات منتظمة ضد سياسات الاتحاد الأوروبي والحكومة الوطنية، مما يسبب قلقا للحكومة الجديدة بقيادة رئيس الوزراء دونالد توسك.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا