اقتصاد / صحيفة اليوم

بالتفاصيل.. اتفاقية لدعم الحرف اليدوية والهدايا الثقافية في المملكة

وقّعت الشركة السعودية للحرف والصناعات اليدوية، اتفاقية تعاون استراتيجية مع جمعية حرفة، تتماشى وتواكب جهود الدولة المبذولة لرفع وتيرة الحراك الثقافي بمختلف جوانبه بصفة عامة، والرامية على وجه الخصوص إلى دعم وتعزيز الصناعات اليدوية والحرفية في المملكة.
ووقعت الاتفاقية في العاصمة مساء أمس، ووقعها عن جمعية حرفة صاحبة السمو الأميرة نورة بنت محمد بن سعود رئيسة الجمعية، وعن الشركة رئيسها التنفيذي المهندس حسام الدين بن صالح المدني.
وتهدف الاتفاقية إلى تسويق وعرض المنتجات الحرفية الخاصة بالجمعية في منافذ بيع الشركة، إضافة إلى تصنيع خاصة وفريدة من نوعها، مستلهمة من تراث المملكة الثقافي المتنوع.

تسويق منتجات الجمعية

وتغطي الاتفاقية عدة جوانب رئيسية بما في ذلك تسويق وعرض منتجات جمعية "حرفة" في منافذ البيع التابعة للشركة، وإنتاج منتجات بتصاميم حصرية، وتصنيع طلبيات خاصة من الهدايا.
كما تضمنت الاتفاقية التزامات محددة من كلا الطرفين لضمان الجودة والمحافظة على الهوية الخاصة بكل طرف.


تعزيز القطاعات غير الربحية

ويأتي هذا التعاون في وقت تسعى فيها المملكة إلى تعزيز القطاعات غير الربحية والصناعات اليدوية كجزء من رؤيتها الشاملة للتنمية المستدامة والاقتصاد المتنوع.
ومن خلال هذه الشراكة سيجري تسليط الضوء على الحرف والمهارات اليدوية التقليدية، مع فتح آفاق جديدة لتسويق وبيع منتجات هذا القطاع الحيوي، تماشيًا مع رؤية 2030 ومستهدفاتها الطموحة في قطاع والضيافة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا