اقتصاد / بالبلدي

إضافة خدمة شحن جديدة لميناء الإسلامي لربط موانئ شمال البحر الأحمر بالبلدي | BeLBaLaDy

  • 1/2
  • 2/2

- مباشر: أعلنت الهيئة العامة للموانئ "موانئ" عن إضافة شركة "فُلك للخدمات البحرية" "Folk Maritime" خدمة الشحن الملاحية الجديدة "NRS" إلى ميناء الإسلامي؛ لربط المملكة بموانئ شمال البحر الأحمر.

وأوضحت "موانئ"، في بيان لها أن الخدمة الجديدة ستعمل على تسهيل احتياجات السوق والتجارة المتنامية في المنطقة، وترسيخ مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي، ومحور ربط القارات الثلاث؛ وفقاً لمستهدفات الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية.

وأشارت إلى أن إطلاق الخدمة الجديدة يأتي في إطار التعاون والدعم المشترك بين الهيئة وشركة "فُلك للخدمات البحرية"، التي تسعى إلى توسعة أعمالها التشغيلية واللوجستية، باعتبارها مشغلاً جديداً في السوق الإقليمية، وأول خط ملاحي سعودي متخصص في سفن الحاويات، وسفن التغذية.

وتابعت: "تعمل خدمة الشحن "NRS" على ربط ميناء جدة الإسلامي بميناء ينبع التجاري وميناء نيوم، والعقبة بالأردن، وميناء السخنة في ، بطاقة استيعابية تصل إلى 1,300 حاوية قياسية، عبر رحلات أسبوعية منتظمة".

ونوهت الهيئة إلى أن إضافة خدمات الشحن الملاحية الجديدة إلى ميناء جدة الإسلامي يسهم في تعزيز مكانته المحورية بموقعه الاستراتيجي المميز؛ ما يمكنه من الربط بين القارات الثلاث (أوروبا وآسيا وإفريقيا)، إضافة إلى تأكيد الميزة التنافسية له أمام المصدرين والمستوردين والوكلاء الملاحيين.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

خاص- 584 مليار ريال أرباح الشركات المدرجة بالعام 2023.. و"أرامكو" تقتنص 79%

مؤشر "تاسي" يرتفع 3.6% بالربع الأول 2024..رأس المال السوقي يفقد 321 مليار ريال

تعليق تداول أسهم عدة شركات لم تعلن عن نتائجها المالية لعام 2023

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" مباشر (اقتصاد) "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا