اقتصاد / خبرك نت

المحفظة الإنمائية الجارية لـ”البنك الدولي” بمصر تتجاوز 8

قالت وزارة التعاون الدولي، إن محفظة التعاون الإنمائي الجارية لمجموعة البنك الدولي في تتجاوز 8 مليارات دولار، منها 6 مليارات دولار من البنك الدولي للإنشاء والتعمير، و1.9 مليار دولار من مؤسسة التمويل الدولية، و500 مليون دولار ضمانات للقطاع الخاص من الوكالة الدولية لضمان الاستثمار “”.

وعقدت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، اجتماعات ثنائية مع مسئولي مجموعة البنك الدولي، ضمن فعاليات اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدوليين.

وخلال اللقاء بحثت وزيرة التعاون الدولي، مع مسئولي المجموعة، التحديات الإقليمية والدولية وتأثيرها على الدول النامية والاقتصاديات الناشئة، كما ناقشت الجهود الجارية لتطوير نموذج عمل مجموعة البنك الدولى.

وأكدت المشاط، أهمية تلك الجهود في توسيع نطاق تمويل التنمية في ظل الاحتياجات الهائلة للتمويل للوفاء بأهداف التنمية المستدامة، فضلًا عن تعظيم دور البنك الدولي في مواجهة الفقر وتعزيز الرخاء المشترك وزيادة القدرة على الصمود في مواجهة الصدمات.

برنامج تمويل سياسات التنمية

كما تطرقت الاجتماعات إلى مناقشة برنامج تمويل سياسات التنمية، الذي يستهدف دعم تنفيذ الإصلاحات الهيكلية من خلال ثلاثة محاور، الأول هو تعزيز قدرة التنافسية الاقتصادية وتحسين…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا