الارشيف / اقتصاد / خبرك نت

“البنك المركزى” يقرر قبول كل عطاءات الاكتتاب فى العملية

قرر البنك المركزى المصرى تعديل طريقة قبول عطاءات البنوك للاكتتاب فى العملية الرئيسية لديه أجل 7 أيام.

وبحسب كتاب دورى وصل إلى البنوك تقرر قبول كل عطاءات البنوك فى العملية الرئيسية للبنك المركزى (أجل 7 أيام) ذات سعر العائد الثابت، بدل من السياسة السابقة والتى كانت يعرض فيها “المركزى” قيمة محددة على البنوك للاكتتاب فيها ويقوم بعد ذلك بتخصيص حصص لكل بنك بحسب قيمة العطاءات المقدمة.

وسيتم نشر نتائج عملية ربط الودائع على الموقع الإلكترونى للبنك المركزى المصرى.

وقال البنك المركزي إنه سيواصل إدارته للسيولة بما يحقق التوازن لضمان اتساقها مع هدفه التشغيلي والمتمثل في الحفاظ على متوسط سعر العائد المرجح لمدة ليلة واحدة في سوق المعاملات بين البنوك حول سعر العملية الرئيسية وهو سعر متوسط الكوريدور.

وقال معهد واشنطن فى مذكرة بحثية الشهر الماضى، إن تحويل الودائع الإماراتية يقتضى طباعة نقود بالعملة المحلية فى مقابلها ما يضع ضغوط تضخمية أمام المركزى.

وبحسب بيانات البنك المركزى بلغ حجم السيولة المتداولة خارج خزائنه نحو 1.2 تريليون جنيه بنهاية مارس الماضى، فيما بلغت السيولة المسحوبة عبر آليات السوق المفتوح نحو تريليون جنيه.

وبلغ المعدل السنوى للتضخم الأساسى 33.7% فى مارس الماض انخفاضا من 35.1% وبلغ…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا