الارشيف / اقتصاد / الطريق

آخر تحديث لأسعار الذهب في اليوم الأربعاء 24-4-2024اليوم الأربعاء، 24 أبريل 2024 08:29 صـ

تراجعت الذهب في خلال التعاملات الصباحية اليوم الاربعاء 24 ابريل 2024 بشكل ملحوظ، حيث انخفض سعر جرام الذهب عيار 21 الاكثر مبيعًا في مصر، وجاء ذلك بالتزامن مع هبوط سعر الدولار في البنوك والأسواق الموازية بالأضافة الى تراجع اسعار المعدن الأصفر عالميًا داخل البورصات.


حسبما أعلن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء رسميًا، فأن الحكومة تستهدف استقبال دخول الدفعة الثانية من أموال مشروع تطوير رأس الحكمة مع بداية شهر مايو المقبل، والذي سيؤدي لتوفير العملة الصعبة وبالتالي سيعود بالايجاب على تراجع أسعار الذهب في مصر.


ننشر من خلال هذا التقرير أحدث ما سجلته أسعار الذهب اليوم الأربعاء في محلات الصاغة المصرية.


أسعار الذهب اليوم

سجل سعر جرام الذهب عيار 24 اليوم الأربعاء نحو 3582.75 جنيهًا للبيع، مقابل 3560 جنيهًا في حالة الشراء.
تراجع سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم الأربعاء إلى نحو 3135 جنيها للبيع، مقابل 3115 جنيهًا للشراء.


تداول سعر جرام الذهب عيار 18 اليوم الأربعاء عند مستوى 2687.75 جنيهًا للبيع، مقابل 2670 جنيهًا في حالة الشراء.


وبلغ سعر جرام الذهب عيار 14 اليوم الأربعاء نحو 2090 جنيهًا للبيع، مقابل 2076.75 جنيهَا في حالة الشراء.


سعر الجنيه الذهب


شهد سعر الجنيه الذهب انخفضًا ملحوظًا اليوم الاربعاء، حيث سجل نحو 25080 جنيهًا للبيع، مقابل 24920 جنيه في حالة الشراء، فيما يزن نحو 8 جرامات من الذهب عيار 21.


أسعار الذهب عالميًا


تراجعت أسعار الذهب يوم أمس الثلاثاء إلى أدنى مستوياتها في أكثر من أسبوعين مع تراجع مخاوف احتدام الصراع في منطقة الشرق الأوسط، مما دفع المستثمرين نحو المخاطرة وأدى إلى انخفاض الطلب على المعدن النفيس الذي يُعتبر بمثابة الملاذ الآمن.


سجلت اسعار اونصة الذهب خلال تعاملات اليوم الاربعاء نحو 2326 دولار، مقابل 2325 في حالة الشراء.


كما هبطت العقود الآجلة للذهب الأمريكية بنسبة 1.2% إلى 2318.80 دولار للأونصة.


وشهدت جلسة التداول السابقة انخفاضًا يزيد عن 2%، مما يمثل أكبر تراجع خلال يوم واحد في أكثر من عام، بعدما أعلنت إيران عدم نية الرد على الهجوم الإسرائيلي بطائرات مسيرة، الذي يبدو أنه استهدف مواقع في إيران.

فيما حرص صناع السياسات ومن بيهم جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الامريكي)، حيث صرح الاسبوع الماضي عن عدم وجود نيه لتقديم توجيهات تخص الموعد المحتمل لخفض أسعار الفائدة.


ونتنظر الاسواق صدور بيانات نفقات الاستهلاك الشخصي لشهر مارس هذا الأسبوع، المعيار الرئيسي للتضخم الذي يراقبه الاحتياطي الفيدرالي ، حيث يسعى المستثمرون للأستفادة من الإشارات المستقبلية حول سياسة الفائدة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا