الارشيف / اقتصاد / بالبلدي

هيئة الاتصالات: 166 مليار ريال حجم سوق تقنية المعلومات بالمملكة لعام 2023 بالبلدي | BeLBaLaDy

  • 1/2
  • 2/2

- مباشر: أصدرت هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية تقرير إنترنت 2023، وذلك على هامش أعمال منتدى مؤشرات الاتصالات والتقنية 2024، حيث يتضمن التقرير أهم المعلومات والإحصائيات حول استخدام الإنترنت في المملكة.

وكشفت الهيئة أن حجم سوق الاتصالات والتقنية في المملكة لعام 2023 يبلغ 166 مليار ريال، بنسبة نمو سنوي مركب بلغت 8% خلال الستة أعوام الماضية.

وأشار التقرير إلى أن أعلى ساعات اليوم ذروة في استخدام الإنترنت كانت بين التاسعة مساءً حتى الحادية عشرة مساءً، ويعد يوم الجمعة من أكثر الأيام استخداماً للإنترنت خلال الأسبوع.

ووصلت نسبة استخدام الهاتف المتنقل في تصفح الإنترنت إلى 98.9% مقارنة بأنواع الأجهزة الأخرى، إضافة إلى شمول التقرير على دراسة لسلوك المستخدمين في التسوق الإلكتروني، حيث كانت نسبة التسوق من المواقع المحلية 93% مقارنة بالتسوق من المواقع الدولية.

وكشف التقرير عن معلومات تفصيلية حول نمو انتشار استخدام الإنترنت في المملكة، والذي وصلت نسبته إلى 99%، حيث وصل معدل استهلاك بيانات الإنترنت المتنقل للفرد إلى 44 جيجا شهرياً.

كما شمل التقرير تحليل سلوك المستخدمين في استخدام التطبيقات بمختلف تصنيفاتها، حيث حلّ ""، ثم "تيك توك"، ثم "" ضمن قائمة أعلى التطبيقات والخدمات استهلاكاً للبيانات، بينما تصدّر تطبيق "نفاذ"، و" أبشر"، و"توكلنا خدمات" قائمة أعلى التطبيقات الحكومية تحميلاً لعام 2023.

للاطلاع على التقرير

 

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"أرامكو" توقع اتفاقية إطارية للاستحواذ المتبادل مع "رونغشنغ" الصينية

الصادرات السعودية تتراجع إلى 95 مليار ريال في فبراير لانخفاض "البترولية"

صندوق التنمية العقارية يودع 961 مليون ريال بحسابات مستفيدي "سكني" لشهر أبريل

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" مباشر (اقتصاد) "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا