الارشيف / اقتصاد / خبرك نت

تسهيلات جمركية جديدة للسلع الغذائية المستوردة في

القاهرة: «الخليج»

تدرس الحكومة المصرية حزمة جديدة من القرارات، بهدف ضبط أسعار العديد من السلع الغذائية في الأسواق، من بينها مد العمل بقرار سابق يقضي بإعفاء بعض السلع المستوردة من الضريبة الجمركية لمدة ثلاثة أشهر.

وقالت مصادر حكومية مطلعة إن القرار الجديد يشمل عدداً من السلع المستوردة، على رأسها الأدوية والدواجن المجمدة والألبان، إلى جانب الزبد والسكر والمعجنات، والزيوت والشاي والسكر، عبر إعفاء واردات السلع من هذه المنتجات من البنود الجمركية.

وأعلنت الحكومة المصرية قبل أسابيع مبادرة تستهدف خفض أسعار العديد من السلع الأساسية التي تشمل الفول، ومنتجات الألبان، والجبن الأبيض، والزيت الخليط، والمعكرونة، والسكر، والعدس، وكذا منتجات الدواجن، والبيض، والأرز، مشيرة إلى أنها سوف تتبنى عدة إجراءات تسهم في سرعة الإفراج الجمركي عن البضائع من الموانئ، وتخفيف ما يتحمله الصناع والتجار من التزامات، للمساهمة في التكاليف على الصناع والتجار.

وتشمل التسهيلات الجمركية الجديدة اللحوم المجمدة من فصائل الأبقار والضأن والماعز، إلى جانب لحوم الطيور والألبان والزيوت الحيوانية والنباتية المهدرجة.

وفي سياق متصل، حققت حملات المقاطعة التي نفذتها عدة محافظات مصرية للأسماك، بعد ارتفاع أسعارها…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا