اقتصاد / بالبلدي

: 14 مليار دولار حجم الاستثمارات الأوزبكية لإنتاج الكهرباء بالبلدي | BeLBaLaDy

  • 1/2
  • 2/2

– مباشر: شارك ، الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز، في الجلسة الحوارية الرئيسة لمنتدى طشقند الدولي الثالث للاستثمار، اليوم الخميس، وذلك بحضور الرئيس شوكت ميرضيائيف رئيس جمهورية أوزبكستان.

 ونوه وزير الطاقة، بحسب بيان للوزارة اليوم، بالعلاقات المتميزة التي تربط البلدين الشقيقين، وبحرص قيادتي البلدين، على تعزيز التعاون وتطوره في جميع المجالات، وفي مجال الطاقة على وجه الخصوص، بما يعود بالنفع على البلدين وشعبيهما.

 وأكد الوزير، أن قطاع الطاقة يمثل جانبًا مهمًا من العلاقات المتنامية بين البلدين، وخاصة في مجال الطاقة المتجددة، مُبينًا أن هذا يتجسّد في النشاط الكبير للشركات في أوزبكستان، مثل شركة أكواباور، موضحا أن حجم الاستثمارات بين البلدين، في هذا المجال، بلغت أكثر من 14 مليار دولار، لإنتاج أكثر من 11 جيجاواط من الكهرباء من الطاقة المتجددة.

وأشار الأمير عبدالعزيز بن سلمان، إلى أن التعاون في المجال الاقتصادي بين البلدين يمثل نموذجًا يحتذى به، خاصة في ظل "استراتيجية أوزبكستان "2030، و"رؤية المملكة 2030"، وأهدافهما المتماثلة، الرامية إلى تنمية وتنويع الاقتصاد، وتعزيز التنمية المستدامة، الأمر الذي يعكس التزامًا مشتركًا ببناء مستقبل مزدهر للبلدين.

 وأوضح الأمير عبدالعزيز بن سلمان، أن علاقات البلدين شهدت نقلة كبيرة بعد اللقاء الذي جمع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد، رئيس مجلس الوزراء، مع الرئيس الأوزبكي شوكت ميرضيائيف، في الرياض عام 2022م.

 ونوه وزير الطاقة، بأن جمهورية أوزباكستان أظهرت التزامًا جادًا بالسعي نحو تحولٍ عادلٍ ومنصفٍ للطاقة، الأمر الذي يتوافق مع توجهات المملكة، مبينًا أن البلدين يتشاركان المواقف العقلانية المتمثلة في الحرص على أمن الطاقة، وضرورة تعزيز التنمية والمحافظة عليها، مع التأكيد على دور البلدين في جهود مواجهة التغير المناخي بشكل جماعي.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

200 شركة ناشئة سعودية تجمع استثمارات تتجاوز 12 مليار ريال خلال 10 سنوات

"صندوق الاستثمارات العامة" يضخ 5 مليارات دولار بمنصة "بلاك روك السعودية"

الودائع المصرفية بالمملكة تقفز بواقع 122.8 مليار ريال بالربع الأول من 2024

كابيتال إيكونوميكس تتوقع تعافي الاقتصاد السعودي خلال 2024 بأعلى من التوقعات

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" مباشر (اقتصاد) "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا