الارشيف / اقتصاد / بوابة فيتو

باسم الشربيني: العاصمة الإدارية مشروع قومي متعدد الاستثمارات

 أكد باسم الشربينى الرئيس التنفيذى لشركة إتقان الاستشارى التسويقى لشركة لافيردى للتطوير العقارى، أن مشروع العاصمة الإدارية مشروع قومى متعدد الاستثمارات، وهو ما يشجع الكثير من المطورين لخوض تجربة الاستثمار به فى ظل دعم الدولة الكبير لهذا المشروع.

العاصمة الإدارية

وأضاف خلال مشاركته بمؤتمر أخبار اليوم المنعقد تحت عنوان «نتعاون للمستقبل»، نيابة عن شركة لافيردى؛ أن العاصمة كانت من أهم وأكبر المشروعات التى تتمتع بمعدلات نمو مرتفعة واستثمارات جيدة قد تكون على مستوى العالم، لافتًا إلى أن جميع المطورين العاملين بالعاصمة الإدارية يعملون وفقا للجداول زمنية محددة وهو يعتبر من الإجراءات الجيدة التى تتخذها شركة العاصمة لتساعد على سرعة التنمية.

فرص الاستثمار 
وأشار إلى أن شركة العاصمة الإدارية تقدم كل سبل الدعم للمطورين العقاريين وإزالة المعوقات التى تواجههم وسرعة حلها بطريقة لا تعطل العمل وزيادة معدلات الإنجاز.

وأضاف ندرس عدد من فرص الاستثمار بالمدن الجديدة ونتطور استثماراتنا وتضمن مشروعات ساحلية وتجارى إداري؛ وذلك بعد النجاح الملحوظ لمشروعات الشركة فى العاصمة الإدارية الجديدة.

فيما أكد د. هشام توفيق قطاع الأعمال، أن العقارات صناعة مهمة وترتبط بصناعات كثيرة، كما أن الحكومة حاليا تركز على أهمية التواصل مع القطاع الخاص، حيث تقوم وزارة الإسكان وهيئة المجتمعات العمرانية بتقديم الدعم المطلوب والبنية التحتية اللازمة والأساسية للقطاع الخاص للنهوض بالصناعة.

وأشار د. هشام توفيق أن وزارة قطاع الأعمال العام بها شركات الجديدة والمعادى والنصر، وجميعها متخصص فى التنمية العمرانية.
وأضاف أن بداية التعاون مع القطاع الخاص تعود لعام 1997 حينما قررت الحكومة طرح 75 % من أسهم شركة مدينة نصر للتعمير، وهو ما كان يمثل بداية النهضة الجديدة للعمران، كما أنها كانت رسالة حقيقية للمستثمرين العرب والأجانب.

وأضاف: شركاتنا منذ 6 سنوات قامت بتوقيع عقد مع سوديك لتطوير 650 فدان فى نيو هليوبوليس، ونفس الشركة تطرح حاليا 1700 فدان فى هليو بارك للتطوير العقارى وذلك بالمشاركة مع القطاع الخاص المصرى والأجنبى.

وعن الاستثمار السياحى.. قال هشام توفيق، إنه خلال السنوات الماضى تم طرح والتعاقد مع شركة الشريف لتطوير فندق شبرد بالتعاون مع مجموعة طلعت مصطفى من أجل تطوير 400 غرفة على أراضى "السلطانة ملك" فى الأقصر، والأسبوع الماضى وفى الغردقة تم تطوير 800 غرفة فى فندق مجاويش بالتعاون مع شركة وادى دجلة وشركة ريكسوس العالمية، كما أنه جار تطوير فندق جراند كونتنتال لنعيده لسابق رونقه وهيبته.
وقال وزارة قطاع الأعمال إننا لن نبيع أصول ومهتمين حاليا بالشراكة والتنمية، وهناك 150 مبنى تاريخى فى قلب القاهرة مملوكة لشركة مصر لإدارة الأصول العقارية نسعى لتطويرها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا