الارشيف / اقتصاد / الطريق

.. «الزراعة»: الإنتاج الداجني خط أحمر ولن نسمح بالتلاعب فيهالأمس السبت، 10 ديسمبر 2022 09:38 مـ

كشف الدكتور محمد القرش المتحدث الرسمي باسم ، عن خِطَّة الدولة خلال المدّة المقبلة لحماية قطاع الإنتاج الداجني مع استمرار الإفراجات عن الأعلاف لضبط الأسواق المحلية.

وقال الدكتور محمد القرش، إن قطاع الإنتاج الداجني خط أحمر ولن نسمح أبدا بالتلاعب فيه، والدولة سوف يكون لها إجراءات خلال الفترة المقبلة لضبط الأسعار في الأسواق المحلية.

وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، أن الدولة سوف تضع سعر استرشادي خلال الفترة المقبلة لضبط البيع والشراء محليًا، منوها على أن الوزارة تسعى جاهدة على توفير كافة منتجات الأعلاف لمنتجي الدواجن لعدم المساس بالقطاع.

وذكر القرش، أن الحكومة أفرجت عن كميات كبيرة من منتجات الأعلاف بقيمة تصل لنحو 500 مليون دولار خلال الفترو الماضية، وذلك لتغطية احتياجات الأسواق المحلية والقطاع الداجني من الأعلاف.

وأشار متحدث وزارة الزراعة، إلى أن الدولة تعقد اجتماعات متتالية لمتابعة الإفراج عن الأعلاف وتسعى بكل ما لديها من إمكانات لمساعدة ودعم صغار المربيين وكذلك كبار منتجي الدواجن في توفير مستلزمات الإنتاج التي تحافظ على استمرار القطاع بطاقته الإنتاجية.

اقرأ أيضا.. وزير التموين يعلن إلغاء رسوم تصدير المشغولات الذهبية

وأكد محمد القرش، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج حضرة المواطن الذي يذاع على قناة الحدث اليوم، إن الدولة تحرص على توفير الدواجن والبيض في الأسواق المحلية بأسعار تناسب المواطن البسيط.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا