الارشيف / عرب وعالم / الامارات / الامارات اليوم

تستقبل 180 شخصاً من رعايا دول عدة وصلوا من السودان على متن طائرة إجلاء

  • 1/2
  • 2/2

وصلت إلى دولة من جمهورية السودان طائرة إجلاء جديدة تقلّ 180 شخصاً من رعايا عدد من الدول، ليصل عدد الطائرات القادمة من السودان الذي يشهد اشتباكات منذ منتصف الشهر الماضي إلى 10 طائرات. وتستمر دولة الإمارات في عملية إجلاء الفئات الأكثر احتياجاً من المرضى والأطفال وكبار السن والنساء، حيث وضعتهم الدولة على رأس أولوياتها.

كما تواصل دولة الإمارات توفير خدمات الاستضافة كافة للرعايا خلال إجلائهم إلى مدينة بورتسودان وتواجدهم فيها، فقد استضافت رعايا نحو 26 جنسية مختلفة تم إجلاؤهم عبر هذه الطائرات التي حملت منذ 29 أبريل الماضي 997 شخصاً، حيث يتم توفير الرعاية كافة لهم طوال فترة تواجدهم في دولة الإمارات إلى حين عودتهم إلى دولهم. وأكدت وزارة الخارجية في بيان لها نجاح عمليات الإجلاء المستمرة التي قامت بها دولة الإمارات في إطار جهودها الإنسانية والتزامها بتعزيز التعاون والتضامن العالميين، واستمراراً لنهجها الإنساني القائم على توفير الحماية للمدنيين، ومد يد العون للدول في أوقات الحاجة. وأشارت الوزارة إلى التزام دولة الإمارات بالعمل مع شركائها والمجتمع الدولي لتحقيق كل ما يخدم مصالح الشعب السوداني، مشددة على أهمية تكثيف الجهود الهادفة لوقف إطلاق النار والعودة للإطار السياسي والحوار والمضي قدماً في المرحلة الانتقالية وصولاً إلى الاستقرار السياسي والأمني المنشود في السودان. الجدير بالذكر أنّ دولة الإمارات في إطار دعمها الاستجابة الإنسانية للمتأثرين من النزاع في السودان والنازحين وأيضاً للاجئين السودانيين في تشاد أرسلت 10 طائرات وباخرة إلى بورتسودان تحمل نحو 1353 طناً من الإمدادات الغذائية والمستلزمات الطبية، فضلاً عن 12 طائرة إلى تشاد المجاورة تحمل 277 طناً من الإمدادات.

• «الخارجية» تؤكد التزام دولة الإمارات بالعمل مع شركائها والمجتمع الدولي لتحقيق كل ما يخدم مصالح الشعب السوداني.

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

طباعة تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الامارات اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الامارات اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا