الارشيف / عرب وعالم / الامارات / خليجي

خطوات التأمين الصحي للزائرين في 2023

خطوات التأمين الصحي للزائرين في العربية المتحدة، يزور دولة الامارات سنويًا، الملايين من السياح من مختلف العالم. فيسألون، ما هي خطوات التأمين الصحي للزائرين في الامارات وبشكل مضمون؟ وكيف يمكن التسجيل في التأمين الصحي؟ والسؤال الأهم، ما هي شروط التأمين الصحي في الامارات؟ ماذا يشمل التأمين الصحي؟ وكم هي التكلفة؟ وما هي أفضل شركة للتأمين الصحي.

يعتبر التأمين الصحي شرطًا ضروريًا في أغلب دول العالم. تجبره الدولة على الناس. وذلك لتأمين حياتهم وصحتهم في المستقبل، وبنفس الوقت من أجل توفير فرص عمل لشركات التأمين الصحي. فالامارات الآن أصبحت من أكبر الدول العربية التي تقدم خدمات تأمين صحي مختلفة، وبفئات متنوعة. ويمكنك هناك أن تجد أفضل تأمين صحي ممكن على الإطلاق، وتكاليف مقبولة جدًا.

في هذا المقال سنتعرف بشكل مركزي على ماهية خطوات التأمين الصحي للزائرين في الامارات في الوقت الحديث، كما سنتكلم عن الطريقة المثالية من أجل التسجيل في التأمين الصحي. وعلاوةً عن هذا، سوف نجيب عن عدة تساؤلات مهمة مثل: ما هي أفضل شركة تأمين صحي في الامارات؟ وما هي تكاليف التأمين الصحي في هذا الوقت؟ والكثير من المعلومات والأفكار المهمة. تابعوا حتى .

المحتويات

خطوات التأمين الصحي للزائرين في الامارات

خطوات التأمين الصحي للزائرين في الامارات، عندما يزور الأشخاص الجدد لأول مرة، قد يقول قائل، نحن لا نعرف ماذا سوف يحصل أثناء السفر أو حتى عند وصولنا الإمارات، لذلك لا بد لنا من الحصول على تأمين صحي. هنا توجد كافة المعلومات التي تحتاج إليها لكي تتم كافة خطوات التأمين الصحي للزائرين في الامارات.

في البداية، وبالنسبة للزائرين، يوجد العديد من أنواع التأمين الصحي، وكلها ذات فعالية مرتفعة. ولكي تسجل بهذا التأمين بشكل رسمي، سوف يكون مطلوب منك زيارة الموقع الرسمي للتأمين الصحي في الامارات، علاوةً عن ذلك فالموضوع بسيط جدًا، تدخل إلى الموقع، تختار نوع التأمين الذي تريد الحصول عليه بالضبط، ومن ثم تملأ القائمة الموجودة أمامك بكافة المعلومات الشخصية المتعلقة بك.

وإضافة إلى ذلك، يوجد تأمين صحي خاص بك فقط، كما يوجد نوع آخر من التأمين وهو يشمل عائلتك كلها وذلك ضمن أكثر من 2000 من منشأة صحية موجودة في الامارات. وحتى من أجل المُساعِدة المنزلية، يوجد تأمين صحي خاص بها. ولفترة ما بعد التقاعد أيضًا. لا يتوقف برنامج التأمين الصحي للزائرين في الامارات فقط على مكان أو زمان محدد. وإنما هو يشمل كل شيء.

أيضًا: سن التقاعد في الامارات 

وبالنسبة للزائرين لا يوجد فرق كبير في التأمين الصحي مع الأشخاص القاطنين، فتقريبًا التكلفة نفسها والخدمات نفسها، وإنما يتميز الزائرون فقط بالمدة الأقصر التي تشمل فترة إقامتهم ونتيجة لهذا سوف تكون التكاليف أقل نوعًا ما فقط. وغير ذلك لا توجد أي امتيازات مختلفة.

شاهد أيضًا: أنواع التأمين الصحي في سلطنة عمان.

أفضل شركات التأمين الصحي بالامارات

عندما نتكلم عن شركات التأمين الصحي للزائرين في الامارات، فإننا نتكلم عن عدد كبير جدًا من شركات التأمين. وهذا العدد متشابه تقريبًا بالخدمات نفسها، أي الجودة والفعالية المرتفعة متشابهة. ولكن تتميز بعض شركات التأمين بعروضها الخاصة. وعلى الرغم من أن شركات التأمين عددها كبير جدًا في الامارات ولكننا سوف نقدم لكم أشهر هذه الشركات وأفضلها.

  • أولًا لدينا شركة التي تحمل اسم: National Health Insurance. واسمها بالعربي يكون الشركة الوطنية للضمان الصحي. وهي شركة ذات سمعة جيدة في الامارات.
  • لدينا أيضًا شركة Abu Dhabi National Insurance Co والتي تحمل اسم شركة أبو ظبي الوطنية للتأمين الصحي. وتعتبر هذه الشركة هي رقم واحد على مستوى إمارة أبو ظبي.
  • وشركة الصقر الوطنية للتأمين ذات الاسم الإنجليزي: AL Sagr National Insurance Co. – Abu Dhabi ورقم الترخيص الخاص بها هو A003 في حال احتاجه أي أحد.
  • لن ننسى أيضًا شركة شركة البحيرة الوطنية للتأمين، Al Buhaira National Insurance Co. – Abu Dhabi إذ تشتهر هذه الشركة بتكاليفها المنطقية وسعرها المنخفض، الذي يراعي أحوال الناس محدودي الدخل.

وبطبيعة الحال توجد شركات تأمين أخرى فالأمر لا يتوقف عند هذا الحد، وإنما هذه الشركات تعتبر مهمة بعض الشيء في دولة الامارات. ولكل شركة من هذه الشركات شيئًا يميز نوعًا ما. أما بقية الشركات فهي لا تقل فاعلية عن هذه أبدًا، ولكن إذا أردنا التعمق بها لن تكفينا 4 مقالات لذلك. ومع ذلك فإن خطوات التأمين الصحي للزائرين في الامارات هي نفسها في أغلب شركات التأمين.

شاهد أيضًا: رابط دفع الضمان الصحي الكويتي.

أسعار وفئات التأمين الصحي للزائرين

سنتكلم الآن عن برنامج رئيسي ومهم في الامارات ألا وهو برنامج زيارة، مرحبًا الإمارات. وهذا يعتبر برنامج التأمين الأكثر أهمية بالنسبة للزائرين. ومن ضمنه يوجد خطوات التأمين الصحي للزائرين في الامارات. يمكنكم الدخول إلى الموقع الرسمي للبرنامج، ويشمل هذا البرنامج عدة فئات للتأمين الصحي وهي كالتالي:

أولًا، التغطية الصحية الكاملة لمدة 40 يوم وهي تغطية شاملة وكاملة وتصل قيمتها إلى حوالي 150,000 درهم إماراتي للشخص الواحد. وهذا في حال حدوث أي شيء طارئ أثناء زيارة دولة الامارات العربية المتحدة. ومع كل هذا، فإن هذا التأمين هو فقط 48 درهم.

ولا يتوقف الأمر هنا وحسب، فتوجد فئات أخرى من التأمين لمدة أطول مثل التغطية الصحية الكاملة لمدة 70 يوم. وتقدم هذه الفئة مميزات مشابهة للفئة السابقة وإنما تختلف فقط في قيمة القسط. حيث يكون القسط هنا 86 درهم إماراتي، وبالإضافة إلى ذلك يوجد أيضًا تغطية صحية تصل مدتها إلى ما يقارب 100 يوم وتبلغ قيمة هذا القسط 125 درهم إماراتي.

إلى جانب ذلك، يوجد الكثير من الناس الذين يأتون إلى الامارات وبعد أن يمكثوا فيها فترة قليلة، يقررون البقاء لفترة أطول لهذا السبب تم طرح فئات كبيرة من التأمين الصحي لهؤلاء الأشخاص. فلدينا هنا تأمين تصل مدته إلى حوالي 190 يوم. وغالبًا ما يشترك بهذا التأمين هم الأشخاص الذين يمتلكون التأشيرة الذهبية.

شاهد أيضًا: أسماء شركات التأمين في سلطنة عمان.

أسئلة شائعة عن الضمان الصحي

من الطبيعي جدًا أن يراود الناس بعض المخاوف والتساؤلات حول التأمين الصحي. طبعًا هذا بغض النظر عن خطوات التأمين الصحي للزائرين في الامارات نذكر لكم مثال عن هذه الأسئلة وأجوبتها.

أول سؤال وهو كالتالي، في حال لم تكن لدي بطاقة ائتمان او حساب بنكي أو باي بال، كيف يمكنني إذًا أن أدفع من أجل الضمان الصحي؟ لا مشكلة في ذلك، إذ يمكنك الدفع نقدًا في أي فرع من فروع شركة التأمين الصحي التابعة لبرنامج زيارة.

السؤال الثاني الأكثر شيوعًا هل يغطي التأمين ببرنامج زيارة كافة أعراض وإصابات كوفيد 19؟ وما هي الخدمات الطبية المقدمة في حال حدوث ذلك؟ الجواب هو نعم فالضمان يغطي كل أنواع الإصابات الشخصية كما يقدم لك البرنامج كافة الإجراءات المطلوبة ولكن فقط في الحالات الطارئة التي تتطلب الذهاب إلى المستشفى، وفي المقابل لا يشمل التأمين حالات الحجر الصحي بالإضافة إلى تلك الحالات التي لا تتطلب وجود مستشفى.

أسئلة متعلقة بالأوراق والشروط

وهي أسئلة مهمة أيضًا مثل: ما هي الشروط المطلوبة من أجل التسجيل ببرنامج زيارة الخاص بالتأمين الصحي؟ الجواب هو أنك إذا كنت تريد أو تخطط حاليًا إلى زيارة الامارات، فأنت مؤهل تمامًا للتسجيل بالبرنامج. وعلاوةً عن هذا فإنك يجب أن تملك كافة الأوراق والثبوتيات الخاصة.

وما هي الأوراق المطلوبة للتسجيل في الضمان الصحي للزائرين؟ أولًا يجب أن تقدم جواز سفر أو صورة عنه، بالإضافة إلى صور شخصية عددها 5 على الأقل. ومع كل هذا فإنك يطلب أن تقدم صورة عن الهوية الشخصية في حال كانت متوفرة أو صورة عن التأشيرة الخاصة بك، وفي معظم الأحوال يجب أن تكون متواجد شخصيًا لتتم كل الإجراءات.

هل التأمين الصحي أو برنامج زيارة هو مخصص للأشخاص الذين يحملون جنسيات محددة أم للجميع؟ الجواب هو لا، لا يجب أن تحمل جنسية معينة مثل أن نقول شرط الحصول على التأمين وجود الجنسية الألمانية على سبيل المثال فالتأمين الصحي للجميع ولكل الناس ماداموا يمتلكون الأوراق والوثائق المطلوبة، بالإضافة لتقديمهم كافة الفواتير المطلوبة منهم.

وفي نهاية هذا المقال، أتمنى أن تكونوا وجدتم كل المعلومات التي تريدونها والمتعلقة في خطوات التأمين الصحي للزائرين في الامارات بالإضافة إلى كل الأفكار المشابهة مثل ما هي أفضل شركات التأمين الصحي للزائرين في الامارات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خليجي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خليجي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا