الارشيف / عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

وزراء ومسؤولون يشيدون بأداء المشاركين في «مهارات »

عادي

24 أبريل 2024

22:12 مساء

قراءة دقيقتين

زار وزراء ومسؤولون فعاليات النسخة الخامسة عشرة من المسابقة الوطنية لمهارات 2024، التي انطلقت 22 إبريل الجاري بمركز أبوظبي الوطني للمعارض، وينظمها مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، برعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات» رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية.
وزار فعاليات المسابقة الدكتور أحمد بن عبد الله حميد بالهول الفلاسي التربية والتعليم، والدكتورة آمنة بنت عبد الله الضحاك الشامسي وزيرة التغير المناخي والبيئة، والدكتورة ميثاء بنت سالم الشامسي وزيرة دولة، والدكتور مبارك سعيد الشامسي، مدير عام مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، والدكتور فيصل العيان مدير مجمع كليات التقنية العليا، والدكتور عارف سلطان الحمادي، نائب الرئيس التنفيذي في جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا، والدكتور سيف سلطان الناصري وكيل دائرة البلديات والنقل، ونخبة من المديرين والمسؤولين.
وكان الدكتور مبارك سعيد الشامسي، في استقبال الوزراء والمسؤولين ورافقهم في جولة بأروقة المعرض، التقوا خلالها المشاركين في المسابقة التي تسلط الضوء على المهارات الفنية والمهنية للشباب الإماراتي، دعماً للتنمية الصناعية بالدولة.
وأشار إلى الدعم والإقبال الكبيرين اللذين شهدتهما دورة هذا العام من المسابقة، الأمر الذي يؤكد اهتمام الجهات الحكومية كافة بموضوع المهارات، مؤكداً أن بناء وتعزيز الكفاءات الإماراتية في مهارات المستقبل يمثل أولوية وطنية في ضوء توجيهات القيادة الرشيدة التي تنص على أن الإنسان هو العنصر الأكثر أهمية في بناء الحاضر والمستقبل، وهو محور التنمية وغايتها في آن واحد.
وأضاف أن ما شهدناه هذا العام من تنوع المهارات ومشاركة الفئات العمرية الصغيرة من 12-15 عاماً، والإقبال من الشباب للمشاركة في المسابقات المطروحة، يؤكد أن أبناء الإمارات ماضون بكل إصرار في صنع حاضرهم ومستقبلهم.
وأبدى الوزراء إعجابهم بمستوى الأداء الرفيع للطلبة المشاركين، وأشادوا بالجهود الكبيرة والمتميزة التي يبذلها مركز أبوظبي للتعليم التقني والمهني في تطوير وتنمية المهارات، والتي كان لها دور كبير في تطوير المسابقة وتعزيز مكانتها على مستوى الدولة.
وتقام المسابقة الوطنية لمهارات الإمارات سنوياً للاحتفاء بالمواهب الإماراتية والإسهام في رفع كفاءة وإنتاجية الشباب الإماراتيين، وتمكينهم من مهارات سوق العمل، وتتماشى أهدافها مع رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030، برفع مستوى الوعي بالمهن التي تستند إلى التعليم التقني والمهني لإعداد القوى العاملة الوطنية لخدمة النمو الاقتصادي والتكنولوجي.​
وتستقطب هذه المسابقة المواطنين الموهوبين في المجالات التقنية والمهنية للتنافس وفقاً للمعايير الدولية وتمثيل دولة الإمارات في مسابقات المهارات العالمية.
(وام)

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/2v2y9hds

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا