الارشيف / عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

نهيان بن مبارك: ملتزمة بقيادة التطور الطبي للأورام

أكد الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، التسامح والتعايش، التزام دولة بقيادة مشهد التطور الطبي في رعاية الأورام، مدفوعة بجهود البحث والابتكار الحثيثة لتطوير أحدث التقنيات وتحسين سبل فحوص الأورام وتشخيصها والوقاية منها.

جاء ذلك خلال افتتاحه النسخة الأولى من «قمة كليفلاند كلينك العالمية للابتكار في رعاية مرضى الأورام» التي عقدت في أبوظبي، ونظمها مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي- جزء من مجموعة M42، واستقطبت أكثر من 30 خبيراً رائداً في الأورام.

وأشاد بنجاح دولة الإمارات بترسيخ مكانتها كمركز للابتكار والتميز في القطاع الصحي، وأضاف: «وضع صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، صحة وعافية سكان دولة الإمارات كإحدى أبرز الأولويات الوطنية، وبفضل قيادة وتوجيهات سموه، نفخر بامتلاك منظومة للرعاية الصحية تتسم بالتميز، وتعمل بشكل متناغم ومتماسك».

وأردف: «تعكس هذه القمة العالمية العبء العالمي الكبير الذي تتسبب به مختلف أنواع الأورام، لذلك نرحب بانعقادها لتكون بمثابة خطوة طموحة لتوجيه المزيد من التركيز نحو هذه الأمراض باعتبارها من بين أكبر التحديات التي تواجه مساعي تعزيز جودة الرعاية الصحية وتوافر خدماتها حول العالم».

من جانبه قال الدكتور فائق الجمالي، رئيس القمة، إن القمة تلقي الضوء على الدور الحيوي الذي تلعبه علاقات التعاون الدولية البناءة في المجال الطبي لتطوير رعاية الأورام، ومن خلال الجمع بين أبرز الخبراء من شتى أرجاء العالم.

وشهدت القمة إطلاق جائزة كليفلاند كلينك العالمية للأورام، والتي تمثل تكريماً سنوياً للأفراد المتميزين الذين وضعوا بصمة جليّة في جهود التصدي للأورام على المستويين المحلي والعالمي. وحصلت على الجائزة في نسختها الافتتاحية الأميرة دينا مرعد، من الأردن، وقدمها حسن جاسم النويس، رئيس مجلس إدارة مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي.

وفي كلمته، شدد النويس على الحاجة الملحة لتسريع وتيرة جهود مكافحة الأورام، في ضوء الإحصائيات المنذرة التي تكشف عن زيادة كبيرة في إصابات الأورام حول العالم بين الأشخاص الذين لم يتجاوز عمرهم 40 عاماً.

وتعرّف المشاركون في القمة على منهجية كليفلاند كلينك أبوظبي الشاملة لرعاية الأورام عبر جولات حصرية في مركز فاطمة بنت مبارك، إذ اطّلعوا خلالها على التقنيات السباقة والعلاجات المتطورة المقدمة في المركز، واستكشفوا بدقة سبل خطط العلاج الشخصية ضمنه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا