عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

.. 15600 طالب وطالبة استفادوا من «جيتكس 2024»

عادي

شهد المعرض 20 ندوة على مدار ثلاثة أيام

1 مايو 2024

15:12 مساء

قراءة دقيقتين

.. 15600 طالب وطالبة استفادوا من «جيتكس 2024»

دبي- وام
أعلن المعرض العالمي للتعليم والتدريب «جيتكس 2024»، أن أكثر من 15600 طالب وطالبة استفادوا من البرامج التعليمية وورش التدريب المقامة على مدار ثلاثة أيام، ضمن فعالياته التي عقدت خلالها أكثر من 20 ندوة حول الابتكار في الصناعة الأكاديمية والعديد من ورش العمل المختصة بالإرشاد المهني.
واستقطب المعرض مناقشات حول مواضيع الذكاء الاصطناعي والاستدامة والقيادة، مع تناول التطورات الحاصلة في المشهد التعليمي.
وشهد الحدث هذا العام مشاركة الجناح الصيني لأول مرة، حيث قدمت أكثر من 21 جامعة برامجها التعليمية المتخصصة المقدمة باللغة الإنجليزية.
وقال البروفيسور سيدوين فرنانديز نائب رئيس ومدير جامعة ميدلسكس: ««جيتكس» يمثل منصة حيوية للتواصل مع مختلف أنواع المواهب والطلبة وأحد أكبر الأحداث التعليمية في المنطقة، ويسمح للطلبة بالتعرف إلى برنامج التأسيس الدولي (IFP) المميز لدى الجامعة، و70 درجة بكالوريوس ودراسات عليا من المملكة المتحدة، وماجستير إدارة الأعمال».
وأضاف أن الأساليب المبتكرة التي تتبعها دولة الإمارات في مجال التعليم والأبحاث العلمية، تعزز مكانتها بصفتها مركزاً رائداً للابتكار في قطاع التعليم.
وقالت تانيا موكل، مديرة معرض «جيتكس»، إن المعرض حقق نجاحاً ملموساً، وأتاح كافة الفرص الممكنة أمام الجامعات العارضة للوصول إلى شرائح مختلفة من الطلبة، مع السعي إلى مدهم بدعم تسويقي مستمر حتى فترة تسجيلهم في سبتمبر، إضافة إلى توفير توعية طلابية بكل الجامعات.
ولفت فيجنيش أونادكات، الرئيس التنفيذي لشؤون العمليات بمجموعة «ثومبي»، جامعة الخليج الطبية، إلى إطلاق مجموعة من البرامج التعليمية الجديدة المُصمّمة لتلبية اهتمامات الطلبة الذين يسعون إلى الدراسة في الخارج، لتُضاف إلى قائمة البرامج الطبية المتنوّعة التي تقدمها الكليات الست في جامعة الخليج الطبية التابعة للمجموعة.
ويشهد سوق التعليم في دولة الإمارات، ارتفاعاً ملحوظاً، حيث يُتوقع أن يحقق نمواً بمعدل سنوي مركب يبلغ 9.46% بحلول عام 2028، ما يعكس زيادة متوقعة في حجم السوق تصل إلى 5.41 مليار دولار.
ويُتوقع أن يشهد قطاع التعليم التقني في الدولة أيضاً نمواً مشابهاً في السنوات المقبلة من حيث الإيرادات وعدد الطلبة الملتحقين.

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/ykd87u7f

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا