الارشيف / العاب / IGN

إيرادات قطاع الألعاب بشركة Microsoft يَحصل على زيادة جديدة بفضل Activision Blizzard

ارتفعت إيرادات ألعاب مايكروسوفت بشكل ملحوظ وذلك وفقًا لتقرير أرباح الربع الثالث للشركة، وربما الفضل الأكبر يَعود لشركة Activision Blizzard المنضمة حديثًا للعملاقة الأمريكية.

حيث أعلنت شركة Microsoft بأن إيرادات قطاع الألعاب ارتفعت بنسبة 51% بشكل سنوي، وتحديدًا 1.8 مليار دولار ليصل إجمالي إيرادات القطاع إلى 5.45 مليار دولار. بالطبع تلك القفزة تُعد بمثابة رقم قياسي لقطاع الألعاب بشركة Microsoft.

فعلى الرغم من ارتفاع إيرادات محتوى وخدمات Xbox بنسبة 62%، إلا وأن 61% كان من التأثير الصافي لشركة Activision Blizzard، مما يعني بأنها ارتفعت فقط بنسبة 1%. وعلى صعيد أخر فقد انخفضت إيرادات الأجهزة التي لم تتأثر حتى بقرار الاستحواذ، بنسبة 31% عن سابقتها، وذلك نظرًا لانخفاض بيع وحدات تحكم Xbox Series.

هناك نقاط أخرى تُسلط الضوء على كيفية تأثير استحواذ Microsoft على Activision Blizzard داخل قطاع الألعاب بالشركة، فقد ارتفعت نفقات التشغيل لدى القطاع بـ 1.3 مليار دولار أي 41% سنويًا. بينما ترتفع نفقات البحث والتطوير إلى 669 دولار، أي زيادة بنسبة 10%. كما ارتفعت نفقات المبيعات والتسويق بشكل كبير منذ عملية الاستحواذ، وكذلك النفقات العامة والإدارية.

في هذه الأثناء، أعلنت شركة Blizzard في وقت سابق من اليوم أنها لن تعقد فعالية BlizzCon بعام 2024، وهو القرار الذي يأتي بعد فترة وجيزة من سلسلة من إجراءات خفض التكاليف على مستوى Xbox والتي أدت إلى تسريح 1900 شخص.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة IGN ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من IGN ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا