العاب / سعودي جيمر

ما هي أفضل 10 ألعاب مبيعاً على الإطلاق؟ – الجزء الثاني

  • 1/8
  • 2/8
  • 3/8
  • 4/8
  • 5/8
  • 6/8
  • 7/8
  • 8/8

حان وقت استكمال الجزء الثاني من مقال أفضل 10 ألعاب مبيعاً على الإطلاق، حيث تضمنت المراكز من 10 إلى 6 والتي تضمنها الجزء الأول ألعاب مثل ريد ديد ريدمبشن 2 و The Witcher 3 و Super Mario Bros. وغيرها.

يجب أن ننوه بأن هذه القائمة تتضمن مبيعات الألعاب المضمنة مع حزم الأجهزة. على سبيل المثال، باعت لعبة Wii Sports حوالي 83 مليون نسخة ويرجع الفضل في ذلك جزئيًا إلى أنها كانت مرفقة بحزمة واحدة مع Wii. كانت لعبة سوبر ماريو بروس الأصلية لعبة مدمجة أيضًا مع NES.

5. PUBG — 75 million

PUBG Battlegrounds

ias

مؤخراً أصبحت PUBG Battlegrounds لعبة مجانية الآن. ولكن قبل التغيير في نموذج اللعبة، حققت مبيعات مذهلة بلغت 75 مليون نسخة مباعة عبر الحاسب الشخصي والمنصات. تم إصدار اللعبة، التي تستند إلى تعديل Arma، في عام 2017 ولا تزال واحدة من ألعاب battle royale الرائدة في السوق. وهي متاحة الآن أيضًا بنسخة مخصصة للأجهزة المحمولة. في مرحلة ما، كانت هناك خطط لإنشاء عالم متصل بـ PUBG من شأنه أن يتوسع في مجال ألعاب الرعب مع لعبة The Callisto Protocol، ولكن تم تقليص تلك الخطط.

4. Wii Sports — 82.9 million

كانت لعبة Wii Sports الأصلية عبارة عن لعبة مدمجة في حزمة Nintendo Wii، لذا استطاعت بيع الكثير من النسخ حيث وصلت مبيعات اللعبة إلى 82.9 مليون نسخة حسب آخر إحصاء لـ Nintendo. كان الهدف من هذه اللعبة تعريف الناس على أداة التحكم المبتكرة لجهاز Wii.

حيث أعطتنا اللعبة مع هذه الأداة شعورًا رائعًا حقًا من خلال مسك الأداة بيدك وتحريكها لترى آثار هذه الحركة تترجم على في لعبة التنس أو لعبة البولينج

3. GTA 5 — 195 million

GTA 5 ألعاب فيديو

لن تكون قائمة لأكثر ألعاب الفيديو مبيعاً بالتاريخ دون أن تتضمن لعبة Grand Theft Auto V. تم إصدار اللعبة  في عام 2013 ومن بعد أن حطمت الأرقام القياسية بالمبيعات والعائدات بأولى أيامها بدأت تبيع ملايين النسخ كل بضعة أشهر، ليصل إجمالي مبيعاتها إلى أكثر من 195 مليون نسخة وما زال العدد يتزايد. تم إطلاق اللعبة في الأصل على Xbox 360 وPS3 قبل أن تصل إلى Xbox One وPS4 والحاسب الشخصي، ثم لاحقاً برسومات وميزات محدثة إلى PlayStation 5 وXbox Series X|S. وبالإضافة إلى المبيعات، تجلب اللعبة أموالاً إضافية من نمط GTA Online الذي يحظى بشعبية كبيرة. ورقم 195 مليون لا يشمل حتى جميع الأشخاص الذين ربما لعبوا GTA 5 عندما كانت متاحة على Xbox Game Pass. من حيث الدولارات، فهي أنجح منتج ترفيهي على الإطلاق. ومن غير المستغرب أن Rockstar تعمل الآن على تطوير لعبة GTA جديدة وستصدر في عام 2025.

2. Minecraft — 300 million

Minecraft ألعاب فيديو

بالطبع لعبة Minecraft لا بد وأن تتواجد في هذه القائمة. إنها اللعبة رقم 2 الأكثر مبيعاً على الإطلاق. لغاية عام 2023، باعت اللعبة أكثر من 300 مليون نسخة، وفقًا لمالك العنوان Microsoft ووفقًا للمطور، تم بيع نسخ من اللعبة في كل بلد وإقليم في العالم تقريبًا، ويشمل ذلك القارة القطبية الجنوبية والفاتيكان.

تم إنشاء اللعبة من قبل ماركوس “نوتش” بيرسون، الذي قام ببيع هذه اللعبة وحصته في الشركة المطورة Mojang إلى Microsoft في عام 2014 مقابل 2.5 مليار دولار. لم تُصدر مايكروسوفت لعبة Minecraft 2، لكنها وسّعت السلسلة في شكل ألعاب أخرى مثل Minecraft Dungeons و Minecraft Legends. ويجري العمل الآن على فيلم مقتبس منها من بطولة جيسون موموا وجاك بلاك وكيت ماكينون وجينيفر كوليدج.

1. Tetris — 520 million

Tetris 99 ألعاب فيديو

وفقًا للموقع الرسمي للعبة Tetris، تجاوزت مبيعات لعبة الألغاز الشهيرة 520 مليون نسخة على مدار عمرها، مع “مليارات” الجلسات التي تُلعب على الإنترنت كل عام. من المؤكد أن الـ 520 مليون تتضمن المبيعات الإجمالية للعديد من الإصدارات المختلفة التي تم إصدارها على مر السنين.

تُعد اللعبة ظاهرة ثقافية، حيث أن أي شخص في سن معينة سيعرف إلى حد كبير ما الذي تتحدث عنه عندما تذكر Tetris. ابتكر اللعبة أليكسي باجيتنوف، وهو مهندس من روسيا السوفيتية. ولكن لم تكتسب اللعبة زخمًا كبيرًا إلا بعد أن اكتشف مصمم الألعاب ورجل الأعمال هينك روجرز اللعبة في معرض تجاري في لاس فيجاس عام 1988. حصل روجرز على حقوق اللعبة من باجيتنوف ورخّص اللعبة لشركة Nintendo، التي أصدرت اللعبة كجزء من جهاز Nintendo Game Boy. أدى ذلك إلى بيع 35 مليون وحدة من Game Boy وحده، وظلت اللعبة مشهورة منذ ذلك الحين، حيث تم إصدارها على كل المنصات تقريبًا. كما تم إصدار يحكي عن أصول تتريس من بطولة تارون إجيرتون في عام 2023.

انفوجرافيك أفضل 10 ألعاب فيديو مبيعاً على الإطلاق

وبهذا نختتم مقالنا الخاص بترتيب أفضل 10 ألعاب مبيعاً في تاريخ صناعة الألعاب، قبل الختام أدعوكم للاطلاع على مقالنا الآخر بعنوان ” 10 تكملات لألعاب الفيديو انحرفت عن المسار “.

كاتب

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed (قبل التحول للـRPG)، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً. ما يهمني هو التجارب ذات السرد القصصي المشوق فالقصة هي أساس المتعة أكثر من الجيمبلاي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا