الارشيف / العاب / سعودي جيمر

مقابلة Saudi Gamer مع رئيس الرياضات الالكترونية في Razer

  • 1/7
  • 2/7
  • 3/7
  • 4/7
  • 5/7
  • 6/7
  • 7/7

تُعرف الرياضة الإلكترونية eSports بأنها ٌ مختلفة تماماً عن باقي الرياضات الحركية مثل كرة القدم، فهي تعتمد على الأجهزة الإلكترونية والواقع الافتراضي وليس فيها حركة بدنية حقيقية وتجري بشكلِ منافساتٍ في ألعاب الفيديو بين مجموعة من اللاعبين سواءً كانوا على هيئة أفراد أو فرق ضمن بطولات محلية أو عالمية بهدف الفوز بجوائز معنوية ومادية.

بينما يُعتبر حدث Razer Invitational احتفالاً بالرحلة الرائعة للرياضات الإلكترونية وإظهار الروح والشغف لدى مجتمعات الرياضات الإلكترونية ورياضيين eSports، بينما يشقون طريقهم نحو الساحات العالمية، وتقام البطولة في أجواء تعمها العدالة، التنوع، والإنصاف، وتهدف البطولة إلى الارتقاء بالجيل القادم من لاعبي الرياضات الإلكترونية في كل قارة من خلال منافسة عالمية المستوى.

وسنقدم لكم مقابلةً أجراها الزميل Muhammad Lela مدير الموقع والمحتوى في موقع Saudi Gamer مع السيد Yann Salsedo رئيس الرياضات الالكترونية في شركة Razer على شكل أسئلة تم توجيهها له.

“مرحباً سيد “Yann” أنا “Muhammad Lela” مدير الموقع والمحتوى في ( Saudi Gamer Webedia Arabia company )، سررت للغاية في الحصول على هذه الفرصة للتكلم معك.

 

1- برأيك كيف تنمو eSports في منطقتنا العربية حسب وجهة نظرك؟

سوق الشرق الأوسط لألعاب الفيديو تنمو بشكلٍ سريعٍ جداً، وهو شيءٌ مشوقٌ بالنسبة لنا، بسبب وجودِ الكثير من الإمكانيات والطرق للتواصل مع المجتمعات النامية، من خلال أحداثٍ مثل Razer Invitational في الشرق الأوسط.

مما لاشك بأن الشباب يشكل جزءاً كبيراً من التعداد السكاني في منطقة الشرق الأوسط، مع وجود وسائل الاتصال السريعة، ومعدلات تبني أعلى لتقنيات الاتصال، وحقيقة أنَّ العديد من شركات الألعاب والـ eSports تفتتح مراكزها في الشرق الأوسط، مما يجعل كل تلك العوامل تساهم في النمو الكبير الجاري.

سنعقد حدث Razer Invitational للمرة الأولى في الشرق الأوسط، وإننا سعداء لمنح لاعبي ورياضيي eSports المحليين من أي مستوىً كان الفرصة للمنافسة وخلق اسم لأنفسهم عالمياً.

 

2- ما المكاسب التي تعود لـ Razer بالإضافة لمسائل التسويق؟

في Razer الشمولية في التعامل وخصوصاً في eSports مزروعةٌ في حمضنا النووي، لذا من المهم لنا التواصل مع مجتمعات اللاعبين الخاصة بنا في كل مكان، على خلاف جنسياتهم، وحدث Razer Invitational هو امتدادٌ لتلك الروح والرغبة، لأنَّ هدفنا من خلال هذا الدوري هو منح كلِّ اللاعبين على خلاف مستوياتهم، الفرصة لكي يظهروا ويبرق اسمهم.

كما أن جلب سلسلة Razer Invitational للشرق الأوسط يعدُّ خطوةً كبيرة باتجاه إعداد الجيل التالي من مواهب eSports في المنطقة، تمهيداً لإطلاقهم إلى مرحلة المواجهات العالمية.

 

3- هل فكرت يوماً بتأسيس فريق Esports  ليلعب تحت اسم Razer ؟

لقد قمنا بتأسيس فريقٍ خاصٍ بـ Razer في عام 2012، تكون من مجموعةٍ مختارة من أفضل الفرق وأبطال الـ eSports، من شتى أنحاء العالم، وقد حصلنا على شراكة مع   juggernauts Ninjas In Pyjamas  مؤخراً، ولدينا فرقٌ مثلTeam Liquid وLGD Gaming وأبطالٌ مثل SlayerS_BoxeR و Method on board، وتوسعنا إلى أكثر من 50 فريقاً لننافس على الألقاب الكبيرة، واستمرينا في النمو والتطور، لذا لدينا الآن كما تلاحظ فريق eSports كبير تحت اسم Razer.

 

4- هل لديكم خطط في التوسع بالشرق الأوسط؟ مثل افتتاح مكاتب في البلدان الواعدة على سبيل المثال لا الحصر والسعودية، لاستقطاب المزيد من المواهب؟

Razer ستبقى وتستمر طيلة وجود ألعاب الفيديو والـ eSports، وسننمو ونتطور مع نمو المجتمعات، وإننا متشوقون للتعاون والعمل مع منطقة الشرق الأوسط أكثر فأكثر، وإنَّ حدث Razer Invitational مجرد بداية لنا في العمل مع المنطقة، ونحن نبتكر دوماً طرقاً جديدة لدعم موزعينا المحليين للتأكد من بقائنا في القمة، باستخدام أحدث المعدات والبرامج والخدمات المتاحة التي نقدمها للاعبين لنقل تجربتهم في الألعاب إلى مستوىً جديدٍ كلياً.

هنا انتهت المقابلة وختم الزميل Muhammad Lela كلامه بتقدير كلام Yann Salsedo على إجاباته الشافية وشكره على منحه الوقت للرد على بعض هذه  الاستفسارات آنفة الذكر.

ختاماً … لقد أصبحت المنطقة العربية تجذب اهتمام الشركات العالمية، بعد أنّ شهدت المنطقة في السنوات الأخيرة توسّع ملحوظ للرياضات الإلكتروني سواءً من خلال تنظيم بطولات محلية أو عالمية، ناهيك عن سطوع الكثير من الأسماء العربية في ساحة البطولات التنافسية لألعاب الفيديو، لذا يبدو المستقبل واعداً براقاً للشرق الأوسط ونتمنى ظهور المزيد والمزيد من المواهب الواعدة في بلادنا العربية، ، والجدير ذكره أن Razer أعلنت في وقت سابق عن محطتها التالية في جولتها العالمية لمنافسات الرياضات الإلكترونية، كما أنه في آخر أخبار سوني عرفنا بأنها سجلت براءة اختراع لنظام مُراهنات خاص بالـ Esports

ias

كاتب

محب للألعاب منذ الصغر، وشغوف بمتابعة آخر أخبارها ومستجدات الصناعةـ والكتابة حولها واحدة من أكثر الأشياء التي استمتع بها طوال الوقت.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا