الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

البنتاغون: طائرة مقاتلة أسقطت المنطاد الصيني بأوامر

أعلن الدفاع السبت أن طائرة مقاتلة أسقطت المنطاد الصيني الذي كان يحلق فوق الولايات المتحدة منذ عدة أيام، ويشكل وجوده "انتهاكًا غير مقبول" للسيادة الأمريكية وفقًا للعربية نت.

وتفصيلاً، قال لويد أوستن في بيان "بناء على أوامر من الرئيس (جو) ، نجحت طائرة مقاتلة أمريكية في إسقاط منطاد تجسس على ارتفاع عالٍ تابع للصين، في المجال الجوي فوق ساحل كارولاينا الجنوبية"، مضيفًا أن بايدن "يضع دائمًا سلامة الأمريكيين أولوية مع الرد بفاعلية على انتهاك غير مقبول لسيادتنا".

من جهته، قال الرئيس الأميركي جو بايدن السبت إنه أمر المسؤولين بإسقاط منطاد التجسس الصيني في وقت سابق من هذا الأسبوع وإن قادة الأمن القومي قرروا أن أفضل وقت للعملية هو عندما يحلق فوق المياه.

وأضاف بايدن بعد نزوله من طائرة الرئاسة في طريقه إلى كامب ديفيد: ”لقد نجحوا في التخلص منه وأريد أن أشكر طيارينا الذين فعلوا ذلك”.

إلى هذا، أسقطت طائرات مقاتلة المنطاد الأبيض العملاق قبالة ساحل كارولينا بعد أن اجتاز مواقع عسكرية حساسة في جميع أنحاء أميركا الشمالية وأصبح أحدث نقطة ساخنة في التوترات بين واشنطن وبكين.

عقب ذلك، أعلنت إدارة الطيران الفيدرالية الأميركية اليوم السبت إعادة فتح المجال الجوي بعد إسقاط المنطاد الصيني في مياه المحيط الأطلسي قبالة ساحل ولاية نورث كارولاينا.

وقالت الإدارة عبر حسابها على تويتر إنه جرى استئناف الرحلات الجوية من وإلى مطارات ويلمنجتون وميرتل بيتش الدولي وتشارلستون الدولي مع إعادة فتح المجال الجوي في أماكن أخرى واستئناف العمليات العادية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا