الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

بعد نجاح الجيش في إسقاط منطاد التجسس الصيني.. «» يُعقب: «تخلصنا منه»

بعد فترة قليلة من إعلان وزارة الدفاع الأمريكية، البنتاجون، نجاح عملية إسقاط منطاد التجسس الصيني، صرح الرئيس ، جو ، بإنه طلب من وزارة الدفاع الأمريكية إسقاط منطاد التجسس الصيني في أقرب وقت ممكن

وفي حديث لـ«الصحفيين»، أشاد بالطيارين الذين شاركوا في عملية الإسقاط، وقال: «لقد نجحنا في التخلص منه، وأريد أن أثني على طيارينا الذين فعلوا ذلك».

وفي وقت سابق، نفذ الجيش الأمريكي، عملية إسقاط المنطاد الصيني فوق المحيط الأطلسي قبالة سواحل كارولينا الجنوبية، وذلك في إطار الخطة التي نفذها لإسقاط المنطاد الذي ظل يحلق منذ عدة أيام فوق سماء الولايات المتحدة.

وأعلنت وسائل إعلام أمريكية أن «الولايات المتحدة ستبدأ عملية انتشال حطام المنطاد الصيني»

وسبق عملية الإسقاط إعلان إدارة الطيران الفيدرالية أنها أغلقت المجال الجوي في أجزاء من ولاية نورث كارولينا وساوث كارولينا، لـ«دعم وزارة الدفاع في جهد يتعلق بالأمن القومي»، فيما أشارت وسائل إعلام أمريكية محلية إلى إن «البنتاغون» شرع في تنفيذ خطة إسقاط المنطاد.

وبحسب بيان «الطيران الفيدرالية»، فقد «أُوقفت جميع العمليات في مطارات تشارلستون وميرتل بيتش وويلمنغتون مؤقتًا لدعم وزارة الدفاع في جهد يتعلق بالأمن القومي».

ومن جانبها، رفضت وزارة الدفاع الأمريكية، التعقيب على بيان إدارة، مشيرة إلى أنها لا تزال تقوم بتتبع المنطاد الصيني.

وأظهر موقع فلايت رادار 24 المتخصص في رصد حركة الطيران، المنطقة الواقعة بين نورث كارولينا وساوث كارولينا، وقد أصبحت خالية تماما من حركة الطائرات.

وجرى رصد المنطاد، يوم السبت، فوق أجزاء من شارلوت بولاية نورث كارولينا ومقاطعة شمال غرينفيل في ساوث كارولينا.

وكشفت وكالة أسوشيتد برس، نقلا عن مسؤولين رفيعين أن«الرئيس الأمريكي، جو بايدن، أعطى موافقته على تنفيذ خطة إسقاط المنطاد»، وذلك بعد تصريح مقتضب لـ«بايدن»، ردا على سؤال أحد المراسلين حول المنطاد، قال فيه: «سنتكلف بالأمر».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا