الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

"الأعيان الأردني": محور رئيسي فاعل في المنطقة والعالم

  • 1/2
  • 2/2

عقد رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ بمقر المجلس في ، جلسة مباحثات رسمية مع رئيس مجلس الأعيان بالمملكة الأردنية الهاشمية فيصل بن عاكف الفايز.

وجاء ذلك في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها إلى المملكة على رأس وفد من مجلس الأعيان تلبيةً للدعوة التي تلقاها من رئيس مجلس الشورى.

العلاقات الأردنية

ورحب رئيس مجلس الشورى في مستهل الجلسة برئيس مجلس الأعيان الأردني والوفد المرافق، مشيدًا بعمق العلاقات والروابط الأخوية التي تجمع بين قيادتي البلدين وشعبيهما الشقيقين.

وأكد أهمية تبادل الزيارات وعقد اللقاءات الثنائية المشتركة بين مسؤولي البلدين في المجالات كافة، لاسيما ما يتعلق بالعمل البرلماني بين مجلس الشورى والبرلمان الأردني بغرفتيه (الأعيان، والنواب)، بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين الشقيقين، ويحقق التطلعات والرؤى المستقبلية لقيادتي البلدين.

واستعرض الدكتور آل الشيخ مع رئيس مجلس الأعيان آلية عمل مجلس الشورى، وما يقوم به في إطار أدواره الرقابية والتشريعية، والدبلوماسية البرلمانية التي يمارسها من خلال لجان الصداقة البرلمانية المشتركة مع عددٍ من الدول الصديقة والشقيقة.

من جانبه أعرب رئيس مجلس الأعيان الأردني خلال جلسة المباحثات عن شكره وتقديره لحفاوة الاستقبال، مؤكدًا أن المملكة العربية السعودية تُعد محورًا رئيسيًا فاعلًا على مستوى المنطقة والعالم.

ونوه في هذا الصدد بالمواقف المشرفة والتاريخية والدعم الكبير الذي تقدمه المملكة العربية السعودية، كما نوه بما تشهده العلاقات الأردنية السعودية الأخوية من تقدم في مختلف الأصعدة، مشيرًا إلى أهمية الأدوار البرلمانية بين المجلسين في دعم وتعزيز هذه العلاقات.

التعاون البرلماني بين السعودية والأردن

وأكد "الفايز" أهمية هذه الزيارة في إرساء التعاون البرلماني بين البلدين وتقوية العلاقات الأخوية وتوحيد الرؤى، ومواكبة تطلعات القيادتين في البلدين لتعزيز العلاقات الثنائية وفتح آفاق جديدة للتعاون بما يخدم مصالح البلدين وشعبيهما الشقيقين.

وجرى خلال جلسة المباحثات سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، ومناقشة العديد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وسبل تعزيز علاقات التعاون البرلماني القائم بين مجلس الشورى ومجلس الأعيان الأردني.

حضر جلسة المباحثات نائب رئيس مجلس الشورى الدكتور مشعل بن فهم السُّلمي، ومساعد رئيس مجلس الشورى الدكتورة حنان بنت عبد الرحيم الأحمدي، والأمين العام لمجلس الشورى الأستاذ محمد بن داخل المطيري، وأعضاء المجلس أعضاء لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الأردنية الدكتور إبراهيم القناص رئيس لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الأردنية.

كما حضر الأستاذ عبد المحسن المنيف العضو المرافق، والدكتورة أميرة الجعفري، وزاهر الشهري، والدكتورة عائشة عريشي، ومبارك الدوسري، واللواء ركن محمد العجاجي، واللواء مساعد الخالدي، والدكتور هشام الفارس، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة الأردنية الهاشمية نايف بن بندر السديري.

ومن الجانب الأردني حضر الوفد المرافق لرئيس مجلس الأعيان وهم أعضاء مجلس الأعيان جمال الصرايرة، والسيد جمال الخريشا، والدكتور بسام التلهوني، وسليم خير، وعيسى مراد، وأمين عام مجلس الأعيان عطوفة علي الزيود، وسفير المملكة الأردنية الهاشمية لدى المملكة علي الكايد، وعددُ من المسؤولين في مجلس الأعيان الأردني.

وكان رئيس مجلس الشورى قد أقام مأدبة غداء تكريمًا لرئيس مجلس الأعيان الأردني، والوفد المرافق له.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا