الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

«الأرصاد» عن شهر : ارتفاع بدرجات الحرارة

تم النشر في : 

13 مارس, 2023, 9:00 م


توقع المركز الوطني للأرصاد، ارتفاع معدل درجة الحرارة في شهر على معظم مناطق المملكة، لافتاً إلى احتمالية حدوث موجات حرارية، خاصة على شمال شرق المملكة.

وأشار المركز في تقريره الخاص بالملامح المناخية لشهر رمضان، إلى ارتفاع معدل السطحية بمقدار يصل أعلاه إلى درجة ونصف خلال شهر مارس وخاصة على مناطق (تبوك، أجزاء من الحدود الشمالية والجوف).

وعن الفترة المتبقية من رمضان في أبريل، فتوقع المركز ارتفاع أعلى من المعدل بدرجات الحرارة السطحية على أغلب مناطق المملكة وحول المعدل على أجزاء من مناطق (المدينة المنورة، مكة المكرمة، عسير وجازان).

ولفت التقرير إلى ارتفاع معدل هطول الأمطار عن معدلها الطبيعي على معظم مناطق المملكة، خصوصًا على مناطق (، حائل، القصيم، الجوف، الحدود الشمالية وأجزاء من منطقتي مكة المكرمة، منطقة عسير وجازان)، بالأسبوع الأول من رمضان.

وتشير التوقعات إلى ارتفاع أعلى من المعدل على جميع مناطق المملكة وحول المعدل على أجزاء من منطقتي الشرقية والرياض خلال الفترة المتبقية من رمضان.

ونوه التقرير إلى احتمالية وجود بعض الحالات والتي تسمى بالمتطرفة مثل الأمطار الغزيرة، إذ يمكن التنبؤ بها عبر التوقعات قصيرة المدى (الآنية) التي يبثها المركز.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا