الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

الإكوادور وبيرو.. مقتل 13 وإصابة 20 في بقوة 6.8 درجة

ضرب قوته 6.8 درجة منطقة ساحلية في الإكوادور وشمال بيرو يوم السبت، ما أدى إلى مقتل 13 شخصًا على الأقل، وإلحاق بعض الأضرار بعدد من المباني السكنية والمدارس والمراكز الطبية.

وقال الرئيس الإكوادوري جييرمو لاسو في بيان: "جميع الوزارات نشطة ولديها موارد اقتصادية كافية لإصلاح ما نجم عن الزلزال من أضرار على الفور".

وقالت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية إن الزلزال وقع على عمق 66.4 كيلومتر على بعد 10 كيلومترات من مدينة بالاو في منطقة جواياس.

استبعاد حدوث موجات مد تسونامي جراء الزلزال

قالت السلطات إنه من غير المرجح أن يتسبب الزلزال في حدوث موجات مد عاتية (تسونامي)، وقالت هيئة الإعلام بالرئاسة إن الزلزال أسفر أيضًا عن سقوط 120 مصابا.

وقالت الهيئة إن ما لا يقل عن 7 منازل انهارت، بينما لحقت أضرار بخمسين منزلًا آخر، كما تضرر نحو 20 مبنى تعليميًا وأكثر من 30 مركزًا طبيًا، وإن عدة طرق أُغلقت بسبب الانهيارات الأرضية الناجمة عن الزلزال.

كما تعرض مطار سانتا روزا إلى أضرار طفيفة، لكنه مستمر في العمل.

وقالت السلطات في بيرو إن السكان شعروا بالزلزال في المنطقة الشمالية من البلاد، ولم ترد تقارير فورية عن أضرار بشرية أو مادية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا