الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

«الإفتاء» الفلسطيني يدعو إلى «شد الرحال» للقدس والمسجد الأقصى خلال

  • 1/2
  • 2/2

تم النشر في : 

23 مارس, 2023, 12:16 م

دعا مجلس الإفتاء الفلسطيني، المواطنين إلى شد الرحال خلال شهر إلى مدينة القدس، ومسجدها الأقصى المبارك.

وقال المجلس، في بيان رسمي أوردته وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) اليوم، الخميس، إن «المسجد الأقصى بأمس الحاجة إلى ذلك في ظل ما يتعرض له من حملة شرسة تستهدف وجوده وقدسيته ووحدته، بالتدنيس والعدوان.

وطالب «الإفتاء الفلسطيني»، في بيانه، المواطنين بـ «تمتين وحدة الصف، وإشاعة الصلح بين أبناء الوطن، والبعد عن أسباب التناحر والنزاع، فالصلح له شأن عظيم في ديننا الحنيف».

وبحسب البيان ذاته، طالب المجلس التجار بـ«الابتعاد عن الجشع، واحتكار السلع، ورفع الأسعار، وبيع منتجات المستوطنات، والسلع الفاسدة؛ في ظل الظرف الاقتصادي الصعب الذي يعيشه قطاع كبير من أبناء الشعب».

وجدد مجلس الإفتاء، تذكيره للمواطنين، باستقبال «شهر رمضان الكريم بقلوب يعمرها الإيمان، والعزم على أداء فريضة الصيام، وسنة القيام، وأداء زكاة أموالهم، وأن يحافظوا على حرمته في كل مواقعهم، سواء في بيوتهم، وشوارعهم، ومؤسساتهم، وأسواقهم، وذلك باجتناب كل ما يتنافى مع حرمته، والتزام ما ينسجم مع روحه وأحكامه».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا