الارشيف / عرب وعالم / السعودية / المواطن

أمطار الخير تعم مع أجواء خيالية

  • 1/2
  • 2/2

نشر الباحث في الطقس والمناخ عبدالعزيز الحصيني، لقطات مصورة توثق الحالة الممطرة الخامسة عشرة التي تشهدها معظم مناطق المملكة حاليًّا.

وقال الحصيني في تغريدة عبر وقع تويتر: إن هناك سحبًا ممطرة مساء اليوم الاثنين، على شمال غرب وشمال شرق وشرق العاصمة وغرب الشرقية، مشيرًا إلى أن الرعد يدوي على شمال العاصمة الرياض.

وتداول مواطنون لقطات مصورة للأمطار التي تشهدها مدينة الرياض، داعين الله أن يجعلها أمطار خير وبركة على البلاد.

وفي وقت سابق، توقع الحصيني، استمرار الحالة الممطرة الخامسة عشرة بأمطار متفاوتة من مكان إلى آخر من خفيفة إلى غزيرة، اليوم الاثنين، على أجزاء من الشرقية وأقصى جنوب منطقة الرياض، وعلى أجزاء من عسير وجازان والباحة.

وتابع: وعلى ‎الربع الخالي تمتد إلى أجزاء من وسلطنة عمان واليمن مع رياح نشطة إلا أن يصرفها الله.

تنبيهات من الدفاع المدني

ونبهت المديرية العامة للدفاع المدني، أهل الرياض من هطول أمطار من متوسطة إلى غزيرة تصاحبها أتربة مثارة، وذلك بناءً على تنبيه متقدم صادر من المركز الوطني للأرصاد.

وأوضحت المديرية العامة للدفاع المدني عبر حسابها الرسمي بموقع “تويتر” أن الحالة المطرية تشمل (الدرعية، الدلم، العاصمة الرياض، المزاحمية، حريملاء، ضرما، مرات).

ودعت الدفاع المدني المواطنين إلى الابتعاد عن تجمعات المياه وبطون الأودية والسدود أثناء هطول الأمطار وذلك حرصًا على سلامتهم.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا