الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

كم ضريبة شراء عقار سكني في لغير السعوديين؟.. «الزكاة والضريبة» توضح

تم النشر في : 

27 مارس, 2023, 9:03 م

استفسارات الزكاة والضريبة والجمارك

وأجابت الزكاة والضريبة، عبر صفحتها بـ«تويتر»، أنه ابتداء من تاريخ 4 أكتوبر 2020، تم فرض ضريبة التصرفات العقارية بنسبة (5%) من إجمالي قيمة بيع العقار أو انتقال ملكيته مهما كانت حالته أو صفته أو استخدامه في وقت البيع ما لم يكن مستثنى من الضريبة.

خدمة زكاتي

يذكر أن هيئة الزكاة والضريبة والجمارك أتاحت للعام السادس على التوالي خدمة «زكاتي» التي توفر للأفراد خاصية إخراج الزكاة "اختياريًا" من خلال "زكاتي" للهواتف الذكية، أو من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالخدمة (zakaty.gov.sa).

الزكاة والضريبة والجمارك

وأوضحت الهيئة أن الخدمة تتيح للأفراد إخراج الزكاة من خلال طرق الدفع الآمنة والموثوقة في البنوك، عبر خدمات سداد و"Apple Pay"، وبطريقة تضمن سرعة ومرونة تنفيذ الخدمة، مضيفة أن الخدمة تُقدمها الهيئة للعام السادس على التوالي، بعد أن حققت نجاحًا لافتًا خلال الأعوام الماضية، وتفاعلًا كبيرًا لدى الأفراد، وارتفاعًا في عدد التطبيق، ويُعود ذلك لسهولة ومرونة استخدام الخدمة، وخيارات السداد السريعة والآمنة والموثوقة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا