الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

"أوقاف" للأئمة: ممنوع القراءة من المصحف أو الهاتف في الصلوات

تم النشر في : 

1 أبريل, 2023, 12:39 مساءً

حظرت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في على أئمة مساجد، القراءة من المصحف أو الهاتف أثناء أداء الصلوات المفروضة، فيما دعتهم إلى مراجعة المحفوظات من القرآن الكريم بشكل جيد قبل أدائها في صلاة التراويح والقيام، والقراءة من الحفظ قدر الإمكان فيها، مع الاهتمام بالدور الدعوي والتوجيهي للإمام.

وحسب صحيفة "الراي" الكويتية، ففي تعميم وجهه وكيل الوزارة المساعد لشؤون المساجد بالتكليف صلاح الشلاحي، إلى الأئمة في شأن صلاة التراويح ونشاطات شهر المبارك، فقد دعاهم إلى أداء دورهم المنوط بهم في الشهر الفضيل، وبذل أقصى الجهد في سبيل أداء رسالة المسجد.

وشدد على عدم الإخلال في أداء صلاة التراويح بحيث تكون القراءة كحد أدنى لا تقل عن ثلث وجه من القرآن الكريم، ويراعى في الزيادة عن هذا الحد حال المصلين، بالإضافة إلى الحرص على البعد عن الاعتداء في القراءة والدعاء، برفع الصوت أو الصريخ أو التلحين والتمطيط الذي يذهب بأحكام التجويد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا