الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

اليوم.. أمطار رعدية ورياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار.. اعرف أماكنها

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم الجمعة، هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول، مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من مناطق نجران وجازان وعسير والباحة ومكة المكرمة.

في حين لا تزال الفرصة مهيأة لتكوّن السحب الرعدية الممطرة مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار، تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق والقصيم وحائل وتبوك، وأجزاء من منطقة الحدود الشمالية والجوف.

ويُتوقع نشاط في الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار تؤدي إلى تدنٍ في مدى الرؤية الأفقية على المنطقة الشرقية.

كما لا يُستبعد تكوّن الضباب على أجزاء من مرتفعات جازان وعسير والباحة ومكة المكرمة خلال الليل وساعات الصباح الباكر.

حركة الرياح السطحية وارتفاع الموج وحالة البحر

أشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية شرقية تتحول إلى جنوبية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة على الجزء الشمالي، وشمالية غربية إلى غربية بسرعة 15-30 كم/ساعة على الجزئين الأوسط والجنوبي، وتصل إلى أكثر من 45 كم/ساعة مع تكوّن السحب الرعدية على الجزء الجنوبي.

وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف تصل إلى أعلى من مترين مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وحالة البحر متوسط الموج يصل إلى مائج، مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.

فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية بسرعة 15-45 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج.

حالة الطقس اليوم في المنطقة الشرقية

ينبه المركز الوطني للأرصاد أن تشهد الجبيل والخبر والدمام والقطيف ورأس تنورة، رياحًا نشطة وأتربة مثارة، مع ارتفاع الأمواج، وتدنٍ في مدى الرؤية.

حالة الطقس اليوم في الرياض

يُتوقع أن تشهد الأفلاج والسليل ووداي الدواسر، أمطارًا متوسطة إلى غزيرة وأتربة مثارة، يصاحبهما نشاط في الرياح السطحية، وتساقط البرد، وسيول، وشبه انعدام في الرؤية.

حالة الطقس اليوم في مكة المكرمة

تشهد الكامل، أمطارًا متوسطة إلى غزيرة، مع نشاط في الرياح السطحية، وتساقط البرد، وسيول، وشبه انعدام في الرؤية.

حالة الطقس اليوم في المدينة المنورة

يُتوقع أن تشهد العلا والعيص وخيبر، أمطارًا متوسطة إلى غزيرة، يصاحبها نشاط في الرياح السطحية، وتساقط البرد، وسيول، وشبه انعدام في الرؤية.

حالة الطقس اليوم في الباحة

يحذر المركز الوطني الأرصاد من عواصف رعدية مصحوبة بأمطار غزيرة، على العقيق والمندق والقرى وبلجرشي وبني حسن، مع نشاط في الرياح السطحية، وتساقط البرد، وسيول، وشبه انعدام في الرؤية.

حالة الطقس اليوم في تبوك

يُتوقع أن تشهد تيماء، أمطارًا متوسطة إلى غزيرة، يصاحبها نشاط في الرياح السطحية، وتساقط البرد، وسيول، وشبه انعدام في الرؤية.

حالة الطقس اليوم في الحدود الشمالية

تشهد طريف وعرعر، رياحًا نشطة وأتربة مثارة، مع تدنٍ في مدى الرؤية.

حالة الطقس اليوم في عسير

يحذر المركز الوطني الأرصاد من عواصف رعدية مصحوبة بأمطار غزيرة، على المجاردة وبارق ورجال ألمع ومحايل، مع نشاط في الرياح السطحية، وتساقط البرد، وسيول، وشبه انعدام في الرؤية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا