الارشيف / عرب وعالم / السعودية / عكاظ

ضبط حالات اشتباه بالتستّر و158 مخالفة لأنظمة التجارة والبلدية والعمل والنقل

نفَّذت الفرق الرقابية للبرنامج الوطني لمكافحة التستّر عند الثالثة فجراً جولات رقابية على أسواق العزيزية للخضار والفواكه بمدينة ، للتحقق من امتثال المنشآت بقواعد السوق المعتمدة، وضبط جرائم ومخالفات نظام مكافحة التستّر.

وأسفرت الجولات عن ضبط حالات اشتباه تستّر و158 مخالفة لأنظمة التجارة والبلدية والعمل والإقامة والنقل، وتمت الجولة بمشاركة وزارة التجارة، ووزارة والمياه والزراعة، ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، والهيئة العامة للنقل، وهيئة الزكاة والضريبة والجمارك، والمديرية العامة للمرور، وأمانة مدينة الرياض، وقوة الضبط الميداني بشرطة منطقة الرياض.

وأوقفت الفرق الرقابية عمالة تعمل في أنشطة مخالفة لطبيعة عملها المدونة في رخص العمل، ومنشآت تعمل دون وجود رخص بلدية، كما تم ضبط مركبات تعمل في نقل الخضار دون بطاقات تشغيل سارية، أو منتهية الصلاحية.

وضبطت الفرق الرقابية أيضاً مخالفات عدم إثبات ملكية البضائع المحملة في المركبات، وعدم توفير اشتراطات ومتطلبات السلامة المعتمدة، وغيرها من المخالفات.

واستُدعِيت المنشآت المخالفة وتمت إحالة المخالفين للجهات المختصة لإيقاع العقوبات النظامية بحقهم.

وتصل عقوبات نظام مكافحة التستّر إلى السجن لمدة تصل إلى خمس سنوات، وغرامة مالية خمسة ملايين ريال، وحجز ومصادرة الأموال غير المشروعة بعد صدور أحكام قضائية نهائية ضد المتورطين، إضافة إلى العقوبات التبعية المقررة نظاماً وهي إغلاق المنشأة، وتصفية النشاط، وشطب السجل التجاري، والمنع من مزاولة النشاط التجاري، واستيفاء الزكاة والرسوم والضرائب، وإبعاد المتستَّر عليهم عن المملكة وعدم السماح لهم بالعودة إليها للعمل.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا