الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

استثمار سياحي.. اتفاقية لتأهيل الكوادر في قطاع السفر.. هنا تفاصيلها

تم النشر في : 

8 يونيو, 2023, 3:58 مساءً

وقّعت الغرفةُ التجارية بالرياض اتفاقيةً لتطوير المواهب بمجال السفر والسياحة، بهدف توسيع نطاق برنامج التدريب الداخلي الخاص بها، والذي يزود الشباب بالمهارات والخبرات اللازمة للنجاح والازدهار كمستشارين بمجال السفر أو المهن الأخرى في القطاع.

جاء ذلك خلال الملتقى الأول لأعمال "الاستثمار السياحي الترفيهي الثقافي"، الذي أقيم في ؛ حيث شهد الملتقى الذي أداره الرئيس التنفيذي للسياحة في "المسافر"، فهد العبيلان، عبر جلسة نقاشية حول استثمارات القطاع الخاص، بحضور نائب السعودي الأميرة هيفاء آل سعود، وكبار ممثّلي الهيئة السعودية للسياحة وصندوق التنمية السياحي.

وتتيح الاتفاقية تمكين المزيد من طلاب الجامعات في المملكة من التقدم إلى أكاديمية المسافر؛ لتطوير الكفاءات البشرية في قطاعي السياحة والسفر.

أكد الرئيس التنفيذي للسياحة في المسافر، فهد العبيلان، قائلًا: ستساعد هذه الشراكة في تسريع جهودنا الرامية لتطوير الكفاءات البشرية لقيادة قطاع السياحة والسفر المستدام. وفي ظل النمو الذي يشهده القطاع، ثمة الكثير من الفرص المتاحة أمام الشباب السعودي لبناء مسيرة مهنية ناجحة. ويسرّنا أن نسهم برعاية المواهب الشابة فيما نواصل دعم أهداف رؤية المملكة 2030 في مجال السياحة.

من جانبه قال النائب الثاني لرئيس مجلس الإدارة لغرفة الرياض ورئيس لجنة السياحة، نايف عبد الله : "سعداء بهذا التعاون، وسنعمل على تطوير الكفاءات البشرية دعمًا لاستدامة قطاعَي السياحة والسفر، فضلًا عن دعم استراتيجية المملكة الرامية لتعزيز المواهب السعودية، وتحفيزهم على الابتكار والريادة؛ لتكون المملكة حاضرة في جميع المجالات بسواعد أبنائها محليًّا وعالميًّا".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا